العناية بالشعر و البشرة

لن تصدقي سحر هذه المادة على بشرتك

Advertisement

لن تصدقي سحر هذه المادة على بشرتك

4

قد تملك المرأة الكثير من المواد في مطبخها ولكن لا تعلم فوائدها أبداً, ولو تعرف المرأة فوائد كل مادة موجودة في مطبخها لتمكنت من التخلص ومن معالجة الكثير من المشاكل المرافقة للبشرة واو مشاكل الشعر ووفرت الكثير والكثير من المال المهدور في أمور من الممكن أن تجدها بشكل طبيعي.

Advertisement

وسنعرفك اليوم سيدتي على مادة مذهلة موجودة في مطبخك ولو عرف الناس فائدتها لوزنوها بالذهب وهي السبانخ!!!! نعم سيدتي السبانخ التي تستعملينها في الطهي تلك الخضار الورقية الخضراء لها سحر مذهل لبشرتك نظراً لغناها بالكثير والكثير من المواد المغذية للبشرة والفيتامينات والمعادن وسنقدم لك الآن بعض استخدامات هذه المادة لتقومي باستخدامها قبل اللجوء إلى العلاجات المختلفة التي سترهقك نوعاً ما.

ومن أهم فوائد السبانخ للبشرة هي:

1-   السبانخ يعالج حب الشباب:

إن السبانخ يحوي على مواد تقوم بتنظيف البشرة كما أن العصير المستخرج من السبانخ يستخدم في علاج حب الشباب ويحافظ على صحة البشرة.

لذلك لكل سيدة تعاني من مشكلة ظهور حب الشباب يجب أن تقوم بتحضير عصير السبانخ وذلك بوضع أورق السبانخ في الخلاط مع القليل من الماء وتشغيل الخلاط لمدة 20 دقيقة. ثم دهن البشرة بالعصير الناتج بعد تصفيته.

2-   السبانخ مضادة للشيخوخة:

لأن السبانخ من أغنى الخضروات بالمواد المضادة للأكسدة فهي تقوم بمحاربة الجذور الحرة الموجودة في الجسم مما يحافظ عل شباب الجسم, لذلك على المرأة الراغبة بالشباب الدائم أن تأكل السبانخ بشكل يومي وأن تشرب عصير السبانخ اللذيذ.

3-   السبانخ تعالج ضربات الشمس:

لأن السبانخ غنية جداً بفيتامين بي فهي تحمي الجسم من الضرر الناتج عن لتعرض لأشعة الشمس مما يمنع تضرر البشرة بسبب الشمس ويمنع الإصابة بالأمور التي ترافق ضربات الشمس مثل تسريع عملية ظهور التجاعيد وحدوث سرطان الجلد. لذلك يجب أن تقوم المرأة بعد التعرض للشمس بدهن البشرة بعصير السبانخ لإزالة تصبغات البشرة والحماية من الشيخوخة.

 

 

اتركي تعليقك