الطب البديل

ما لا تعرفينه عن زيت اللوز الحلو لجمالك

Advertisement

ما لا تعرفينه عن زيت اللوز الحلو لجمالك

9 

Advertisement

زيت اللوز للبشرة :

إن زيت اللوز الحلو هو عنصر رئيسي في منتجات التجميل  ويتم استخدامه في الكثير من منتجات العناية بالبشرة وكما وجدت الدراسات أن تكوينه يشبه إلى حد ما الزيوت الطبيعية الموجودة في بشرة الطفل  مما يساعد على حماية البشرة ويمنع مشاكل الجلد الأكثر شيوعاً و يحافظ على شباب البشرة وصحتها.

وهنا بعض الطرق التي يمكنك استخدام هذا الزيت لرعاية بشرتك :

1

1-  زيت اللوز مصدرا غني للفيتامينات A و B و E والتي هي مفيدة جداً لصحة البشرة
ويجب استخدام زيت اللوز بدلاً من المنتجات الكيميائية للعناية بالبشرة لأنه طبيعي ويساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة في البشرة كما أنه يفيد  بشكل خاص البشرة الجافة جدا أو الحساسة أو المتهيجة.

7

2-  يساعد زيت اللوز الحلو في التخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين لذلك يجب فرك البشرة المحيطة بالعينين بزيت اللوز الحلو يومياً  قبل الذهاب إلى الفراش  كما أن استعماله بانتظام يساعد ليس فقط في الحد من الهالات السوداء ولكن أيضا في التخلص  منع عيوب البشرة و الخطوط الدقيقة .

3- زيت اللوز هو واحد من أفضل الخيارات للتخلص من  علامات الشيخوخة كما أنه  يساعد في تجديد خلايا الجلد و ينشط الجلد  مما يجعل المرأة تبدو أكثر شباباً

2

4-  زيت اللوز ليس فقط مرطب جيد، ولكن يعمل كمقشر جيد لذلك فإن فرك البشرة به يمكن أن يساعد على التخلص من الشوائب و الجلد الميت.

لذلك لتقشير البشرة يجب مزج ملعقة كبيرة.من زيت اللوز و ملعقة صغيرة من السكر ووضع الخليط على الوجه وفركه  في حركة دائرية كما أن الاستخدام المنتظم له يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى

5-  يساعد زيت اللوز في الحد من التهاب واحمرار  والحكة في البشرة  لذلك فهو بمثابة الحل الأمثل لمشاكل الجلد مثل الصدفية و الاكزيما.

5

 لذلك يجب خلط  ملعقتين  من زيت اللوز مع 2-3 قطرات من زيت فيتامين E ، مع 4-5 قطرات من زيت البابونج  و 4-5 قطرات من زيت اللافندر و تطبيق هذه الزيوت  عدة مرات في اليوم لتخفيف الأعراض والتخلص من تشقق الجلد الذي يأتي مع المشاكل الجلدية .

فوائد زيت اللوز للشعر :

10

ومن المعروف أن  زيت اللوز مفيد جداً  لتقوية الشعر وإضافة التألق له. كما انه يحفز نمو الشعر ويقلل من التكسر و تساقط الشعر. لذلك فإن الاستخدام المنتظم لهذا الزيت مفيد لصحة  فروة الرأس والشعر

وهنا بعض الطرق لاستخدام زيت اللوز للحصول على شعر لامع وجميل :

1- أبسط وسيلة لرعاية الشعر هو تدليك فروة الرأس به لذلك يجب التدليك به باستمرار للحصول على شعر طويل و صحي.
6
لذلك يجب تسخين زيت اللوز و تدليك  فروة الرأس أو من الممكن أيضا إضافة بعض الزيوت العطرية له  ثم لف الشعر بمنشفة ساخنة لضمان أن الزيت يتغلغل في فروة الشعر وفي الشعر لتحقيق نتائج أفضل .

3

الاستخدام المنتظم ل هذا الزيت للتدليك الشعر يساعد أيضا في تغذية الشعر من البشرة ، مما يجعلها أكثر سلاسة جميع ، لينة ويمكن التحكم فيها . كما تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر الجديد، تسمر عملية إصلاح الشعر التالف ، ويحمي الشعر من الكسر و الكل في الكل يجعلها أقوى.

2- يساعد زيت اللوز الحلو في التخلص من  تساقط الشعر وتقصفه لذلك يجب عمل مزيج من زيت اللوز و زيت الخروع و زيت الزيتون بنسب متساوية وتسخينها وتطبيق هذا المزيج على الشعر لذلك عند تطبيق هذا المزيج  مرة واحدة في الأسبوع سيلاحظ التغير في غضون بضعة أسابيع .
4
3-  زيت اللوز يحتوي على مادة خفيفة للغاية مما يجعله بديلا مثاليا  للبلسم المستخدم لتنعيم الشعر وهو من  البدائل الطبيعية لتي تعمل على نحو أفضل من منتجات الشعر الكيميائية.
8
4- للمساعدة في إصلاح الشعر التالف يجب عمل مزيج من الأفوكادو المهروس مع زيت اللوز وتطبيقه كقناع للشعر وتركه لمدة 20-30 دقيقة ثم غسل الشعر بشامبو و إن هذه الطريقة تترك الشعر لامع وناعم.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك