زيادة الوزن

ما هي العادات الصباحية التي تزيد من وزنك؟؟

Advertisement

ما هي العادات الصباحية التي تزيد من وزنك؟؟

لقد مررنا جميعاً بهذه الفترة التي نحاول فيها التخلص من بضع كيلوجرامات إلا أننا نبوء بالفشل! فما هي المشكلة يا ترى؟

يقول خبراء الصحة أن أكبر خطأ نقوم به يكون في بداية يومنا هي تلك العادات التي نقوم بها بعد استيقاظنا بلحظات. فما هي هذه العادات التي تجعلنا لا نستطيع الحفاظ على أوزاننا؟

فلنر معاً بعض الأخطاء التي نقوم بها في الصباح وكيفية تصحيح هذه الأخطاء.

 1.النوم الزائد :

من المعروف أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة الوزن بسبب زيادة  مستويات هرمون كورتيسول المحفز للشهية. إلا أن بعض الدراسات وجدت أن النوم لأكثر من عشر ساعات له نفس التأثير على الوزن. وأن أفضل مدة للنوم من أجل الحفاظ على وزن جيد هي بين 7 و 9 ساعات.

  1. إبقاء الستائر مغلقة بعد الاستيقاظ.

يبدو الأمر غريباً، أليس كذلك؟ إلا أن الدراسات الحديثة أشارت إلى أن التعرض إلى الشمس عند الاستيقاظ يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر بغض النظر عن كمية الأكل التي يستهلكها الشخص. وذلك لأن ساعة الجسم البيولوجية تنتظم مؤدية إلى انتظام الاستقلاب في الجسم حيث أنه يستخدم الموجة الزرقاء من الضوء والتي تعمل كموجه للجسم من الصباح الباكر وخلال باقي اليوم>

  1. عدم ترتيب سريرك

قد تبدو هذه العادات قليلة الأهمية، إلا أن دراسات قامت بها مؤسسة النوم العالمية أظهرت أن أولئك الذين يرتبون أسرتهم يحصلون على النوم الكافي مقارنة بأولئك الذين لا يقومون بذلك و من المعروف أن النوم الكافي و العميق يخفف من احتمال زيادة الوزن. قد يبدو هذا سخيفاً إلا أن تشارلز دوهيج كتب أن قيامك بترتيب سريرك يحفز على عادات أخرى جيدة كتناول أطعمة صحية على الغداء كما أن اتباع هذا الروتين يوميا يجعل الشخص أكثر التزاماً وإرادة مما يجعله قادراً على ضبط وزنه.

  1. عدم الوقوف على الميزان :

قامت جامعة كورنيل بدراسة على أكثر من 162 شخصاً من أصحاب الوزن الزائد، وجدت هذه الدراسة أن الأشخاص الذين يقومون بوزن أنفسهم كل يوم أكثر قدرة على خسارة الوزن والمحافظة على أوزانهم الجديدة من أولئك الذين لا يقومون بذلك. كما قالت الدراسة أن أفضل وقت للوقوف على الميزان هو الصباح الباكر عند الاستيقاظ. حيث يكون الوزن أقل ما يمكن. ما يؤدي إلى تحفيز الشخص على إنقاص وزنه في حال كان الرقم على أكبر من المتوقع.

  1. البخل في الفطور

حيث أظهرت دراسات أن الذين يأكلون فطوراً مغذياً ومتكاملاً مليئاً بالبروتين والكربوهيدرات والقليل من السكر يكملون نهارهم وهم يشعرون بالشبع إضافة إلى أن اشتهائهم للأطعمة المليئة بالسكر والدهون يكون أقل، حيث يتم إفراز كمية أقل لديهم من هرمون الجوع المسمى الغريلين. وصل الباحثون إلى أن إشباع رغبتك في الطعام أول النهار تساعد في الحفاظ على الوزن وتقلل من رغبتك في الأكل خلال باقي النهار مما يساعدك على الحفاظ على خسارتك لوزنك.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline