العناية بالشعر و البشرة

معالجة البقع السوداء فى الوجه

Advertisement

الطريقة الأولى : تخلصي من البقع السوداء بإستخدام معجون الاسنان : ثبت بالتجربة أن معجون الأسنان فعال جدا للتخلص من االبقع السوداء .

كيف تستخدمينه ؟ خذي قليلا من معجون الأسنان ثم ضعيه على الأماكن التي يوجد بها البقع السوداء اتركي المعجون لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيداً. من أول إستعمال ستلاحظين اختفاء الجزء العلوي من البثرة إن كنت استعملته على البثور البيضاء أما السوداء ستلاحظين اختفائها تدريجيا الأمر يحتاج بعض المداومة لذلك كرري وضع المعجون مرة يومياً لمدة أسبوعين. قد يسبب المعجون وخزًا خفيفًا في البشرة وهذا امر طبيعي.

Advertisement

الطريقة الثانية : تخلصي من البقع السوداء بإستخدام الزبادي اصنعي قناع بالزبادي يتكون من :

3 ملاعق من الزبادي العادي 2 ملعقة من دقيق الشوفان ملعقة من زيت الزيتون ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة تحضير وتطبيق قناع الزبادي لتتخلصي من البقع السوداء امزجي المكونات السابقة جيدا إلى أن تتحصلي على عجينة ثم بعد ذلك ضعيها على الأماكن المصابة. اتركي الخليط على وجهك لمدة 5-7 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

الطريقة الثالثة : النشا لتتخلصي من البقع السوداء اصنعي قناع النشا ب-:

3 ملاعق من نشا الذرة ملعقة واحدة من الخل

طريقة تحضير وتطبيق قناع النشا للتخلص من البقع السوداء : امزجي المكونات السابقة جيدا إلى أن تحصلي على خليط متجانس وزعي الخليط على البقع السوداء واتركيه لمدة 15 الى 30 دقيقة وأخيرا نظفي وجهك باستخدام منشفة قطنية مبللة بالماء الدافئ.

الطريقة الرابعة : تخلصي من الرؤوس السوداء بإستخدام الطماطم

هل تعلمين سيدتي أن الطماطم غنية ببعض المواد طبيعية المطهرة وأيضا ينصح بها دائما خبراء التجميل فهي فعالة جدا حيث تقوم بتجفيف الرؤوس السوداء و تخلص الوجه من الشوائب

كيف تستعملين الطماطم لتتخلصي من الرؤوس السوداء : قشري حبة طماطم واهرسيها جيداً ثم وزعيها على وجهك قبل النوم واتركيها حتى الصباح. اغسلي وجهك في اليوم التالي بالماء الدافئ.

الطريقة الخامسة : تخلصي من البقع السوداء بإستخدام الليمون الليمون من المواد الطبيعية الغنية عن التعريف حيث أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة ويخلصها من الكثير من الشوائب التي تفسد مظهرها

كيف تستخدمين الليمون لتتخلصي من البقع السوداء :

اخلطي عصير ليمونة طازجة مع القليل من الملح جيداً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي الليمون على البقع السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ.

الطريقة السادسة : اللوز او الشوفان لتتخلصي من البقع السوداء

اصنعي قناع اللوز والشوفان والمتكون من : قليل من دقيق الشوفان قليل من اللوز المطحون ماء الورد

طريقة تحضير وإستعمال قناع اللوز والشوفان لتتخلصي من البقع السوداء اخلطي دقيق الشوفان و اللوز المطحون مع ماء الورد حتى تتكون لديك عجينة سميكة. قومي بتوزيع الخليط بأطراف الأصابع على الأماكن التي بها البقع السوداء إن أردتي أكملي بقية وجهك بكمية الخليط المتبقية. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

الطريقة السابعة : تخلصي من االبقع السوداء بإستخدام بياض البيض اصنعي قناع بياض البيض والليمون المتكون من :

عصير الليمون بياض بيضة طريقة تحضير وإستعمال قناع بياض البيض والليمون لتتخلصي من البقع السوداء اخلطي المكونات جيدا وضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة أثناء غسلها، كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

الطريقة الثامنة : تخلصي من البقع السوداء بإستخدام الجلسرين والكحول اصنعي القناع المتكون من : مقدار من الماء الساخن ملعقة عصير ليمون ملعقة جلسرين ملعقة كحول طريقة تحضير وإستعمال قناع الجلسرين والكحول لتتخلصي من االبقع السوداء امزجي عصير الليمون والجلسرين والكحول أولا رطبي وجهك بالماء الساخن في المساء ثم اطلي وجهك بالخلط في الصباح رطبي وجهك مرة أخرى بالماء الساخن ثم اعصري الرؤوس السوداء بين الأصابع بقطعة من القطن كرري تطبيق هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع .

كلمات دليلة :

معالجة البقع السوداء فى الوجه ازالة البقع السوداء من الجسم ماسك للكلف ازالة البقع الداكنة من الوجه وصفات لازالة البقع من الوجه علاج البشره ذات البقع الداكنه لازالة البقع وصفات طبيعية لازالة البقع السوداء

RSS موضوع جميل

عن الكاتب

ايمان الزبيدي

إسمي إيمان .. تونسية .. عمري 25 سنة.. خريجة كلية العلوم ..إختصاص بيولوجيا وأعمل في مجال التدوين.. اتكلم عن صحة المرأة و العناية بالشعر و مواضيع رجيم أمتهن البرمجة والتصميم وأحب كل ما له علاقة بالمجال التقني وأخبار المرأه

اتركي تعليقك