صحة الاسنان

موضوع شامل عن طرق تبيض الأسنان والحصول على أجمل ابتسامة

Advertisement

 موضوع شامل عن طرق تبيض الأسنان والحصول على  أجمل ابتسامة

اسنان

 

كلما تقدمنا ​​في السن تصبح أسناننا أكثر قتامة , ذلك نتيجة الأطعمة التي نتناولها والشراب، وعادات أخرى مثل التدخين. الشاي، القهوة، وغيرها من الألوان القوية يمكن أن يكون لها تأثير على اللون العام للأسناننا.

تبييض الأسنان يمكن أن يكون وسيلة فعالة جدا لتفتيح لون أسنانك الطبيعي دون الإضرار بها. وعادة ما يتم تبييض الأسنان إلى اللون أخف، بدلا من أن تتحول بيضاء تماما.

ومن طرق تبييض الاسنان التي يمكن القيام بها بالمنزل ما يلي :

شرائط التبييض

هي شرائط مصنوعة من البولي ايتيلين ,عبارة عن قطعتين واحدة للاسنان العلوية والاخرى للسفلية , تلتصق بالاسنان بمساعدة مادة هلامية مبيضة , ويجب ان لا تحوي الشرائط على ثاني اكسيد الكلور ..تستخدم لمدة نصف ساعة مرتين يوميا . حيث يطبق الشريط على الاسنان مع تحريك الاصابع على طول الشريط ..وبعد مضي الوقت اللازم .. اشطف فمك جيدا لازالة ما تبقى من اثار الهلام ..

مزيج مبيض

يتم استخدام مزيج بيروكسيد الهيدروجين و الماء كغسول للفم قبل استخدام فرشاة الاسنان والمعجون , حيث يصب بيروكسيد الهيدروجين في الفم بمقدار 2 ملعقة طعام تقريبا , ويتم تحريكه لمدة دقيقة , يتحد مع بكتيريا الفم ويعطي فقاعات . يبصق المحلول ويشطف الفم بالماء …

ويمكن صنع خليط من بيروكسيد الهيدروجين (2 ملعقة شاي ) مع باكينج صودا (3 ملاعق صغيرة ) ..يضاف اليه قليل من معجون الاسنان لاعطاء الخليط نكهة ثم قليل من الملح ..يوضع الخليط على فرشاة الاسنان ويتم تحريكها بحركات دائرية لمدة دقيقة .. ثم يشطف الفم بالماء …

كما يمكننا مزج ربع كوب من الباكينج صودا مع ليمون , وغمر قطعة من القطن بالمزيج وفرك الاسنان بها لمدة دقيقة , ثم شطف الفم بالماء ..

اغذية تحافظ على بياض اسنانك

تناول التفاح والكرفس والجزر ,أنها تساعد على زيادة إنتاج اللعاب في الفم، وإزالة البلاك. ، كما ان ما تحتويه من مستويات عالية من فيتامين C يساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة و تعزيز اللثة.
تناول المزيد من الفراولة. أنها تحتوي على القابض الطبيعي (حمض الماليك)، مما يساعد على رفع البقعوللحصول على أكبر قدر من الفائدة، تفرك نصف فراولة على أسنانك وتترك لمدة دقيقة واحدة، ثم يشطف ..
اشطف اسنانك بكوب من عصير الليمون والماء الدافئ رة واحدة في الأسبوع لانعصير الليمون يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان أيضا.
تناول المزيد من الجبن الصلب. فإنه يساعد على زيادة إنتاج اللعاب في الفم، وبالتالي إزالة البكتيريا التي تؤدي لتشكيل بقع على الأسنان .

لا تنسى ان بياض الاسنان هو علامة النظافة الشخصية والصحة الجيدة وهو ضروري لابتسامة جميلة ..

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك