العناية بالشعر

نصائح للعناية المسائية بالجمال

Advertisement

 

نصائح للعناية المسائية بالجمال

520082

بعد يوم طويل من العمل والتعب لمتواصل يجب أن تولي جمالك عناية خاصة لتحافظي عليه ومن أهم النصائح التي تساعدك على الاعتناء المسائي بجمالك هي:

 

أولاً: الاستحمام:

 

لتحافظي على نظافتك الشخصية من الأفضل أن تستحمي ليلاً ولا يفضل أن تحممي شعرك يومياً بل حممي جسمك فقط, ومن الأفضل أن تستخدمي الماء العادي إلى البارد في الاستحمام لأنه يحسن الدورة الدموية في الجسم ويسهل إزالة السموم من الجسم.

 

ثانياً: تنظيف وترطيب البشرة:

 

إن تنظيف البشرة من الأمور الضرورية حتى تتنفس البشرة وتسترخي, لذلك يجب أن يستخدم غسول عميق للبشرة بحسب نوع البشرة ثم يجب أن يستخدم مرطب للبشرة ليتم الحفاظ على البشرة وليتم منع حدوث التجاعيد قدر الإمكان.

 

ثالثاً: الاعتناء بالعينين:

 

إذا كنت لا ترغبين أن تستيقضي حواء وعينيك منتفخة فيجب أن تضعي وسادة زائدة تحت رأسك كما يجب أن تقومي بعمل مساج لمنطقة ما حول عينيك باستعمال كريم العينين الحاوي على مضادات الأكسدة والكافيين.

 

رابعاً: حافظي على شعرك:

 

يجب أن تنامي على وسائد مغطاه بالحرير أو الساتان لتضمني ان شعرك لا يتكسر,وإذا كان لديك مشاكل في شعرك فمن الأفضل أن تستغلي فترة الليل لعلاج هذه المشاكل بوضع الزيوت على فروة الرأس وتركها طوال الليل.

 

خامساً: العناية بالقدمين:

 

من الأفضل أن تقومي بعمل مساج لقدميك المتعبتين خلال النهار باستعمال الكريمات المرطبة والمغذية, وإذا كنت تعانين من جفاف قدميك فمن الأفضل أن تقومي بدهنها بكريم مرطب عميق وارتداء الجوارب القطنية.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك