العناية بالشعر

هذه هي أسباب جفاف شعرك الخمسة لتتجنبيها

Advertisement

هذه هي أسباب جفاف شعرك الخمسة لتتجنبيها

جفاف

تعاني السيدات كثيراً من مشكلة جفاف الشعر وتطايره ولكن الكثير منهن لا يعلمن السبب الحقيقي وراء هذه الحالة إذ من الممكن للسيدات أن يتجنبن هذه المشكلة المزعجة بخطوات بسيطة جداً وذلك بمعرفة السبب وتجنبه فوراً لاستعادة جمال الشعر ورونقه.

Advertisement

لذلك فإن أسباب جفاف الشعر هي:

1-   جفاف الشعر بسبب طبيعة الشعر:

قد تجهل كثير من السيدات أن جفاف شعرهن يعود لأن طبيعة شعورهن جافة وهذا أمر وراثي لا يمكن التخلص منه ولكن يمكن التخفيف منه باستعمال المستحضرات المخصصة للعناية بالشعر الجاف.

2-   سوء التغذية:

قد تجهل الكثير من السيدات أن الشعر يتغذى على الطعام الذي تتناوله, فإذا كان غذائك سيئاً وغير متوازناً فسيظهر ذلك جلياً في شعرك, كما تؤثر الأدوية التي تتناولينها على صحة شعرك, لذلك احرصي على انتقاء اطعمتك لتحفظي على جمال ورونق شعرك.

3-   غسل الشعر بكثرة:

إن أهم سبب لجفاف شعرك هو القيام بغسله بكثره مما يتسبب في التخلص من الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر وبالتالي يتم جفاف الشعر.

لذلك يجب تجنب غسل الشعر بشكل يومي للحفاظ على الشعر ولتقويته.

4-   المعالجات الكيميائية للشعر:

من أهم أسباب جفاف الشعر هي كثرة صبغ الشعر وعم الكراتين للشعر وغيرها, لذلك يجب التقليل قدر الإمكان من وضع المواد الكيميائية للشعر.

5-   النوم على وسائد قطنية:

من أسباب جفاف الشعر الذي تجهله الكثير من السيدات هي النوم على وسائد قطنية, إذ أن الوسائد القطنية تقوم بامتصاص الرطوبة من الشعر تاركةً إياه جافاً ومتطايراً.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك