رجيم و انقاص الوزن

ودعي السلولايت للأبد

Advertisement

 ودعي السلولايت للأبد

السلولايت هو توزع غير منتظم للدهون بحيث تظهر على شكل كتل وغالباً ما تظهر في منطقة الارداف وأعلى الفخذ وقد يظهر السلولايت أيضاً في منطقة المعدة وأعلى اليد وعند الكاحل أيضاً. والسلولايت هو عبارة عن دهون طبيعية لكن توزعت بشكل غير نظامي. ويظهر السلولايت بشكل أكبر عند النساء من الرجال وأسباب ظهوره متعددة.

وهناك معلومة خاطئة بأن السلولايت يظهر عند الأشخاص البدينين وهذا ليس دقيق تماماً ولكن إذا عانى الشخص البدين من السلولايت فإن انقاص الوزن هو طريق للتخلص منه.

Advertisement

وتعتبر مشكلة ظهور السلولايت مشكلة مزعجة ومحرجة للمرأة ولكن السلولايت ليس بالمشكلة الصعبة ويستطيع أي شخص التخلص منه بمعرفة الأسباب وتجنبها.

أسباب ظهور السلولايت:

1-   السبب الرئيسي لظهور السلولايت عند المرأة هي الهرمونات الجنسية الأنثوية التي تلعب دوراً كبيراً في تجمع الدهون بشكل متكتل وذلك يعود إلى أن ألياف الكولجين الموجودة في البشرة تضعف مع التقدم بالعمر وتتسبب في مشكلة السلولايت.

2-   كما أن نقص بعض المواد الغذائية يؤدي إلى تخرب الأنسجة الضامة مما يؤدي إلى تجمع غير منتظم للدهون فيها.

3-   التوتر والضغوطات النفسية هي من الأسباب الغير مباشرة لتراكم السلولايت.

4-   كما أن عدم ممارسة التمارين الرياضية ونمط الحياة الغير نشط عند الكثيرين هو من الأسباب الرئيسية للسولايت.

5-   الهرمونات في لجسم لها دور في مشكلة السلولايت كالنورأدرينالين والاستروجين وهرمونات الغدة الدرقية والبرولاكتين والأنسولين.

6-   يعتبر الغذاء غير الصحي من أهم عوامل ظهور السلولايت كالإكثار من السكريات والدهون والملح وعدم تناول الألياف و الخضروات والفواكه.

7-   قلة شرب الماء تؤدي إلى جفاف الجسم وبالتالي لا يتخلص الجسم من السموم والدهون الزائد فيه وبالتالي يحدث تراكم في الدهون وتشكل السلولايت.

8-   ارتداد الملابس الضيقة تحد من وصول الدم وتبطئ وصول الدم لمناطق الجسم مما يؤدي إلى ظهور السلولايت.

9-   الوراثة تلعب دوراً كبيراً في ظهور السلولايت وقد تكون مشكلة وراثية كما أن ذوات البشرة البيضاء أكثر عرضة لتشكل السلولايت من السمراوات وهذا يعود إلى جينات معينة مرتبطة بالسلولايت.

كيفية التخلص من السلولايت:

مشكلة السلولايت ليست بالمشكلة الصعبة أو المستعصية فهناك طرق سهلة جداً تساعدك على الانتهاء من هذه المشكلة التي أرقت الكثيرات وأهم هذه الحلول:

1-   استعمال فرشاة خشنة :

من أفضل الطرق للتخلص من السلولايت هو استعمال فرشاة خشنة على مكان السلولايت.

قبل الحمام يتم فرك مناطق السلولايت بقوة بالفرشاة الخشنة حتى يتم تنشيط الجهاز اللمفاوي وبذلك يتم إزالة كتل الدهن المتجمعة وتنشيط الدورة الدموية في أماكن السلولايت كما أن هذه الطريقة تعطي الجسم نعومة ونضارة كبيرة جداً.

2-   استعمال مشد السلولايت:

توجد في الصيدليات والمراكز الطبية مشدات خاصة لمناطق السلولايت تحوي على مواد متنوعة مثل خلاصة الشاي الأخضر وتستطيع تخليص الجسم من السلولايت عند ارتدائها.

وتعتمد هذه المشدات على طريقة الضغط لتنشيط ذوبان كتل الدهن المتجمعة وبالتالي التخلص من السلولايت.

3-   المساج الاحترافي للقضاء على السلولايت:

يساعد المساج كثيراً في التخلص من مشكلة السلولايت لكن غالباً أثر المساج مؤقت وليس دائم. فاللحصول على أفضل النتائج يجب استشارة أخصائي علاج طبيعي ومساج للتخلص من السلولايت بسرعة.

4-   القضاء على السلولايت باستخدام تقنية الليزر:

في الحالات المعندة يجب استخدام أشعة الليزر للقضاء على السلولايت.

وتقوم هذه الأشعة بتذويب طبقات الدهن المتكتلة في مناطق السلولايت, كما أن أشعة الليزر تحفز انتاج الكولجين في البشرة مما يؤدي إلى تخلص البشرة من السلولايت علاوة على الحصول على بشرة مشدودة.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك