العناية بالجسم خلطات نسائية

ودعي تكسر الأظافر واحصلي على أظافر قوية وطويلة

Advertisement

ودعي تكسر الأظافر واحصلي على أظافر قوية وطويلة

1409706

لابد أن تتوفر العناية الكافية من تغذية وترطيب لكي تنعمي سيدتي بأظافر قوية وطويلة وجميلة وغير متكسرة ويؤدي نقص بعض الفيتامينات مثل فيتامينA,C من الجسم إلى تقصف وتكسر الأظافر حيث تعتبر الفيتامينات ضرورية جدا”لصحة الأظافر ونموها لذلك احرصي دائما”على تناول الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات والكالسيوم والإكثار من الأجبان والألبان والبيض.

استخدم القفازات أثناء القيام بأعمال المنزل والتنظيف لأن المواد الكيماوية تؤدي إلى جفاف وتكسر الأظافر.

قومي بترطيبها وتغذيتها عن طريق بعض الخلطات الطبيعية التي تكون تكلفتا بسيطة ومتوفرة في المنزل ولا تحتاج لمجهود ومنها:

1-زيت الزيتون وخل التفاح:اخلطي المكونات وقومي بدهن الأظافر بها يوميا”لمدة لا تقل عن شهر وستلاحظين الترطيب وعدم التكسر لما للزيتون من فوائد غنية عن التعريف.

2-غسول الليمون:لنعومة اليدين ومنع تقصف الأظافر وهو عبارة عن عصير ليمونة كاملة وقليل من الملح واليود وتغمس الأظافر والمنطقة المحيطة بها بهذا الغسول,يمكن استخدامها يوميا”وستلاحظين بعد فترة قوة وصلابة أظافرك.

3-زيت دوار الشمس والبيض:وهي عبارة عن صفار بيضة وملعقة من زيت دوار الشمس تخلط مع بعضها جيدا”وتدهن بها الأظافر وتترك حتى تجف ثم تغسل اليدين,تساعد هذه الخلطة على تقوية الأظافر والحفاظ على رطوبتها الطبيعية.

4-الثوم والخل:تدلك الأظافر بفص ثوم ثم تغمس بالليمون والخل لمدة ربع ساعة ثم تغسل اليدين جيدا”.

5-غسول الخروع:يتكون من ملعقة زيت خروع وملعقة زيت زيتون وعصير ليمونة,ندفئ الزيوت قليلا” ونضيف إليها عصير الليمون ونضعها بوعاء ومن ثم نغمس الأظافر فيها لمدة 15 دقيقة ثم تغسل اليدين وتجفف جيدا”.

6-الفازلين وزيت اللوز:نخلط المكونات جيدا”ثم ندلك فوق وتحت الأظافر وتترك حتى تجف ثم تغسل بالماء الفاتر.

7-زيت اللافندر:فضلا”عن رائحته الزكية فهو يساعد على ترطيب الأظافر ومنع تكسرها وإزالة اصفرارها حيث ندهن الظفر ونقطر القليل من هذا الزيت في باطن الظفر للحصول على نتائج أسرع.

8-الطماطم والثوم:نخلط المكونات جيدا”مع القليل من الملح ننقع الأظافر بها لمدة 15 دقيقة .تعتبر علاج فعال لتكسر الأظافر ومرونتها.

9-زيت الخزامى العطري ووزيت الافاكادو:امزجي ثلاث نقاط من زيت الخزامى مع ملعقة كبيرة من زيت الأفاكادو وضعي من هذا المزيج مرة واحدة فقط في الأسبوع ولمدة ربع ساعة.

أخيرا”ننصحك عزيزتي المرأة بعصير الخيار يوميا”الذي يساعد على تقوية الاظافر.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك