العناية بالشعر

وصفات لإزالة التصبغات من بشرة الإبط

Advertisement

وصفات لإزالة التصبغات من بشرة الإبط

arm4

سواد منطقة الإبط هي مشكلة قد تحرج كل سيدة. وتصيب ذوات البشرة السمراء بشكل خاص, وأسباب اسمرار بشرة الإبط متعددة وكثيرة ومنها عدم إزالة الشعر من بشرة الإبط يؤدي إلى سواد البشرة بشكل كبير كما أن استعمال الكريمات والمستحضرات المزيلة للتعرق الحاوية على كحول أو على مواد كيميائية تسبب في تهيج البشرة فتصبح بشرة الإبط سميكة ومتصبغة للغاية وسمراء.

Advertisement

لذلك للتخلص من سواد بشرة الإبط يجب إزالة الشعر بانتظام وتجنب استعمال المستحضرات الحاوية على كحول وتطبيق الوصفات التالية المستوحاة من الطبيعة للتخلص من سواد بشرة الإبط.

1-   الوصفة الأولى للتخلص من سواد منطقة الإبط:

من أفضل الطرق للتخلص من السواد في منطقة الإبط هي فرك منطقة الإبط بشرائح من البطاطا يومياً لأن البطاطا تملك خواص حمضية بسيطة تقوم بتجديد البشرة وتبيضها طبيعياً بدون تخريش لمنطقة الإبط.

كما يفيد أخذ عصير البطاطا ووضعه على منطقة الإبط وتركه حتى يجف تماماً ثم يتم غسل الإبط بالماء.

يجب أن تكرر هذه الوصفة يومياً لحصول على أفضل النتائج.

2-   الوصفة الثانية لعلاج سواد منطقة الإبط:

إن مفعول هذه الوصفة يعادل مفعول المواد الكيميائية التي تستعمل لتبيض الجسم فهي فعالة للغاية وآمنة جداً على لجسم.

وهذه الوصفة تتألف من التفاح المهروس بشكل جيد جداً الذي يوضع على منطقة الإبط ثم يترك حتى يجف ثم تغسل منطقة الإبط بالماء.

ويأتي أهمية التفاح في تبيض الجسم لأنه يحوي على كمية كبيرة من الحموض التي تقضي على الخلايا الميتة وتقشر البشرة بشكل طبيعي فتزيل الطبقات الجلدية المتراكمة المسببة لاسوداد منطقة الإبط ومع مرور الوقت يتم تفتيح البشرة بشكل كبير.

3-   الوصفة الثالثة للتخلص من سواد منطقة الإبط:

arm2

الليمون من أروع ما يمكن استعماله للبشرة فهو مفتح للبشرة بشكل كبير لأنه يملك خواص حمضية تجعله يفتح البشرة ويجعلها مشرقة بشكل كبير.

ويتم ذلك أما عن طريق فرك بشرة الإبط بالليمون لمدة 5 دقائق أو وضع عصير الليمون على الإبط وتركه حتى يجف تماماً ثم تغسل بشرة الإبط بالماء ثم يتم وضع مرطب على بشرة الإبط لأن الليمون يحوي حموضاً بدرجة عالية نوعاً ما مما قد يتسبب في تخريش البشرة.

وللحصول على نتائج سريعة يفضل خلط عصير الليمون مع الكركم ووضعه على منطقة الإبط وتركه حتى يجف ثم يتم غسله بالماء ووضع الكريمات المرطبة تجنباً لتهيج البشرة.

4-   الوصفة الرابعة للتخلص من سواد بشرة الإبط:

arm3

من الطرق المبيضة للبشرة والمهدئة لها هي استعمال شرائح الخيار للتبيض وإزالة السواد والتصبغات.

ويتم ذلك أما عن طريق استعمال شرائح الخيار وفرك بشرة الإبط بها أو عن طريق استعمال عصير الخيار ووضعه على الإبط وتركه حتى يجف تماماً.

5-   الوصفة الخامسة للتخلص من سواد بشرة الإبط:

هذه الوصفة ثنائية المفعول فهي تبيض الإبط من جهة ومن جهة تعطي الجسم رائحة عطرة فتغني عن استعمال مزيلات التعرق.

وهذه الوصفة عبارة عن دهن منطقة الإبط بزيت جوز الهند لمدة 10 دقائق قبل الحمام مع مساج لبشرة الإبط.

وتعود فوائد هذا الزيت لأنه يحوي على نسب عالية من فيتامين E الذي يفيد البشرة كثيراً ويساعد في تبيض البشرة.

6-   الوصفة السادسة لإزالة سواد بشرة الإبط:

arm1

يعتبر خل التفاح من أقوى المواد للقضاء على البكتيريا وإزالة السواد من بشرة الإبط لأنه يقضي على الجراثيم المسببة لرائحة الجسم الكريهة ويفتح البشرة لاحتوائه على حموض تقوم بتجديد البشرة وذلك بالتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة المسببة لاسمرار بشرة لإبط.

ويتم استعمال خل التفاح بدهن منطقة البط بخل التفاح بعد تمديده بالماء أو يتم مزج خل التفاح مع النشا مع القليل من ماء الورد ووضعه على منطقة الإبط حتى يجف تماماً ثم يتم غسله بالماء.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك