العناية بالشعر

وصفات منزلية للهالات السوداء تحت العينين

Advertisement Advertisement

وصفات منزلية للهالات السوداء تحت العينين

العديد من الناس يعانون من الهالات السوداء تحت أعينهم، الهالات السوداء قد تتشكل بعمر مبكر، و لكنها أكثر شوعا عند الناس الأكبر سنا. بغض النظر عن العمر، الرجال و النساء يعانون من هذه المشكلة.

 و غالبا ما يكون الأمر حالة وراثية. بالإضافة لذلك، الهالات السوداء  تميل لأن تصبح اسوأ مع التقدم حيث يخف الجلد و ي يخسر الدهون المتوضعة تحته، ما يعرض الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد للخطر.

 لكن هناك العديد من للعوامل الأخرى، كالتدخين المفرط،  عدم كفاية النوم، حمية غير ملائمة، الإفراط في شرب الكحول ، و الحساسيات.

عدم التوازن الهرموني خلال الحيض، الحمل،  أو انقطاع الطمث قد يؤدي بهالات سوداء حول العينين.

هناك العديد من المواد التجميلية التي تساعد في التخفيف الهالات السوداء. و لكنها غالبا ما تحوي مواد كيميائية ضارة و تكون غالية للثمن أيضا. بإمكانك الاعتماد على وصفات منزلية أكثر فعالية و أرخص ثمنا .

  1. الخياريمتلك خصائص مبردة و مغذية تساعد في تخفيف الهالات و تقوم بتفتيح البشرة و تزيد من تدفق الدم و تخفف من الانتفاخ.

-قومي بوضع شرائح رفيعة من الخيار بعد تبريدها تحت عينيك لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر ، قومي بهذا يوميا و ستلاحظين الفرق.

– قومي ببرش الخيار و استخرجي العصارةمنها ثم ضعيها في الثلاجة لعدة دقائق. ضعي القليل منها على القطن و امسحي وجهك بها . اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.

امزجي عصير الخيار مع عصير الليمون بنسب متساوية، ثم ضعيها  تحت عينيك باستخدام القطن. اتركيها ل 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء.

  1. البطاطا

تحتوي على مواد مبيضة تخفف من الهالات السوداء و تخفف الانتفاخ حول العينين.

ضعي قطعة من البطاطا  في الثلاجة لمدة ساعة، ثم قشريها و قومي ببرشها و استخرجي العصارة منها.ضعي القليل من العصارة على القطن ثم امسحي وجهك بها و اتركيها لليلة كاملة، في الصباح اغسلي وجهك بماء فاتر.

  1. أكياس الشاي الأخضر

غني  بمضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح الهالات و تخفف من  التورم و الانتفاخ.

اغلي كيسين شاي أخضر في نصف كوب من الماء لعشر دقائق. أزيلي أكيس الشاي و دعيها لتبرد في الثلاجة لنصف ساعة. ضعي اكياس الشاي على عينيك لمدة ربع ساعة .

 

ماء الورد

 

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

من اهم مكونات العناية بالبشرة، و التخفيف مت الهالات السوداء. غني بمضادات الأكسدةو يقوي خلايا الجلد و يساعد على إعادة توليد خلايا جديدة في الجلد.

ضعي القليل من ماء الورد على القطن و ضعي القطن على عينيك. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي المنطقة بماء فاتر.

  1. زيت اللوز

فعال جدا في تفتيح الهالات السوداء فهو غني جدا بالفيتامينات و المعادن. يساعد على تجديد خلايا الجلد الحساسة و يبقيها مترطبة.

اهني برفق بضع قطرات من الزيت تحت عييك قبل النوم ثم اغسليها بماء بارد فر الصباح التالي، قومي بهذا يوميا و ستلاحظين اختفاء الهالات تدريجيا.

– أو بإمكانك مزج بضع قطرات من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعيها برفق تحت عينيك قبل النوم و اغسليها في الصباح بالماء.

  1. الحليب

يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب البشرة. و يحوي بروتيناتو أحماض أمينية و مضادات أكسدة مهمة لتقوية خلايا الجلد و  شفاء الخلايا المتضررة.

–  ضعي حليب بارد على القطن، قومي بوضع القطن تحت عينينك حتى تصبح قطعة القطن دافئة،ثم اغسليها بالماء. قومي بهذا بشكل يومي او لبضعة أيام في الأسبوع و ستلاحظين تغيرا.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline