الغذاء رجيم و انقاص الوزن

انحتي جسمك مع هذه الفواكه العشرة

Advertisement

انحتي جسمك مع هذه الفواكه العشرة
4
إن فقدان الوزن لا  يعني فقط تناول كميات أقل لحرق سعرات حرارية أكثر بل من الممكن أيضاً هو الاستغناء عن الأطعمة الدهنية واستبدالها بوجبات الوجبات الخفيفة تحوي كميات كبيرة من الماء والألياف وتناولها بكميات كبيرة ومن الأمثلة على ذلك  الفواكه الطازجة فهي  منخفضة المحتوى من السعرات الحرارية وتحوي على نسب عالية من الألياف كما تحوي الفواكه مجموعة كاملة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للعناية بالصحة والتخلص من السرطان والأمراض المزمنة الأخرى.

ومن أهم  10 الفواكه التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن:

Advertisement

1-    التفاح والكمثرى:

6

كما يقال تفاحة في اليوم تبقيك بعيداً عن الطبيب وليس هذا فقط فالتفاح يساعد على فقدان الوزن أيضا.

فالتفاح والكمثرى تساعدان في فقدان الوزن بطريقتين: كلاهما يحويان نسبة عالية من الألياف، والتي سوف تساعد على الشعور بالشبع وزيادة معدل الاستقلاب مما يعمل  على حرق الدهون وكلاهما أيضاً يحويان نسب عالية من البكتين مما يساعد على منع خلايا الجسم من امتصاص الدهون أو احتباس السوائل

2-   الأفوكادو:

الأفوكادو غني بأوميغا9 فهذه الفاكهة تعمل على تسريع حرق الدهون وذلك بتحويل الدهون إلى طاقة وزيادة معدل الأستقلاب. كما أن الأوميغا9 موجودة في الزيتون والمكسرات.

3-   الليمون لتخفيف الوزن:

إن لليمون طريقة فريدة في تخفيف الوزن فهو يقوم بتنظيف الكبد وتجدديه ليعمل بشكل أفضل, ومن المعروف بأن الكبد هو واحد من أجهزة الجسم التي تساعدنا على حرق الدهون ف على الرغم من أن طعم الليمون حمضي فهو يساعد على قلونة الجسم  مما يجعل الكبد  يعمل بشكل أكثر فعالية.

2

4-   جوز الهند لتخفيف الوزن:

لجوز الهند فوائد عديدة  فهو يساعد على ملء البطن والشبع السريع كما يساعد في التخفيف من الرغبة للأكل والطعام  كما أنه  غني  في ما يعرف باسم الدهون الثلاثية المتوسطة والتي ثبت  أنها تزيد معدل الاستقلاب وحرق الطعام في الكبد بنسبة تصل إلى ثلاثين في المئة.

5-   الرمان لتخفيف الوزن:

إن شرب  كوب من عصير الرمان يساعد على التخلص من السموم غير المرغوب فيها في الجسم وزيادة التمثيل الغذائي. ومن المعروف أن الرمان أيضا يعمل على خفض الشهية ويساعد على وقف تراكم الدهون في الشرايين

1

6-   الطماطم لتخفيف الوزن:

الطماطم غنية بفيتامين C و عند تناولها يتم تحفيز إنتاج حمض أميني يسمى الكارنيتين، والذي يسرع من قدرة الجسم على حرق الدهون لأكثر من ثلاثين في المئة.

7-   الكريب فروت  للتخفيف الوزن:

كانت هناك العديد من الدراسات التي أكدت أن تناول الجريب فروت يساعد في عملية خسارة الوزن , فالكريب فروت من الفواكه المغذية واللذيذة ولقد ثبت أن بعض الناس قد فقدوا الوزن عن طريق إضافة  الكريب فروت لنظامهم الغذائي  وتناوله بشكل يومي.

8-   التوت لتخفيف الوزن:

إن استهلاك كمية صغيرة من التوت يومياً يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، وفقا لبعض الدراسات

فالتوت يحوي على مستوى عال من المواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تساعد أيضا على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

9-   الموز لتخفيف الوزن:

إن الموز يحوي على ألياف صحية تعمل على كبح الشهية وتساعدك على حرق الدهون كما أن الموز يحوي على البوتاسيوم الذي يساعد  على حرق الدهون من الجسم وكذلك يساعد على تطوير العضلات  على حساب الدهون.

10-  البرتقال لتخفيف الوزن:

5

إن البرتقال يحوي على الكثير من فيتامين سي الذي يزيد من أكسد الدهون في الجسم فالبرتقال هو أغنى  الفواكه بفيتامين سي كما أن البرتقال يحوي أيضاً على نسب عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تعزز الاستقلاب وحرق الدهون كما أنه مفيدة لجمال وشباب البشرة.

اتركي تعليقك