الصحة العامة الطب البديل

تخلصي من الدقن المزدوجة بأسهل الطرق

Advertisement

تخلصي من الدقن المزدوجة بأسهل الطرق

دقن

تعاني الكثير من السيدات من ظهور الدقن المزدوجة وهي عبارة عن أنسجة شحمية تتدلي تحت منطقة الدقن في الوجه مما يفقد الوجه الكثير من جماله وجاذبيته وغالباً ما تحدث هذه الدقن المزدوجة بسبب الوزن الزائد لذلك سنقدم لك الآن حواء أهم الطرق لتستعيدي جمالك وتحصلي على رقبة جميلة ومشدودة وهذه الطرق هي

أولاً: امضغي العلكة الخالية من السكر

للتخلص من الدقن المزدوجة يجب أن تقومي بممارسة تمارين رياضية لمنطقة الدقن والحلق ومن أسهل التمارين هي أن تقومي بمضغ العلكة فهي تساعد في تحريك الفك لساعات من الوقت بدون أن تشعري بذلك, ولكن يجب أن يتم مضغ العلكة الخالية من السكر حتى لا تقوم العلكة بفعل عكسي وزيادة السمنة.

ثانياً: فيتامين اي

من الطرق الأخرى الفعالة في التخفيف من الدقن المزدوجة هي زيادة تناول الأغذية الحاوية على فيتامين E , لأن هذا الفيتامين يخفف من ظهور الدقن المزدوجة ويحسن من مرونة الجلد ويحسن من الصحة العامة للبشرة. ويتواجد هذا الفيتامين في الخضروات الورقية الخضراء وبزيت جنين القمح ومنتجات الحليب والأرز البني والبقوليات والمكسرات, لذلك ينصح بأن يتم إضافة هذه الأغذية إلى الطعام اليومي, كما من الممكن تناول كبسولات زيت فيتامين E كمتمم غذائي.

ثالثاً: زبدة الكاكاو

من الممكن أن يتم فرك الرقب ومنطقة الحلق بزبدة الكاكاو للتخلص من الدقن المزدوجة, لذلك يجب أن يتم إذابة القليل من زبدة الكاكاو ووضعها في المايكرويف وعمل مساج للرقبة والحلق بها لعدة دقائق في الليل وتكرير نفس الطريقة في الصباح قبل الحمام, ستساعد زبد الكاكاو في تحسن مرونة الجلد وبالتالي التخلص من الدقن المزدوجة

رابعاً: الحليب

إن الحليب يستخدم لشد البشرة المحيطة بالدقن, إذ من الممكن استعمال الحليب كتونر لشد البشرة أو من الممكن عمل مساج للرقبة بالحليب ومن ثم غسل الرقبة بالماء. أو من الممكن أو يتم مزج الحليب مع العسل بشكل جيد ومن ثم تطبيق المزيج على الرقبة لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك