الغذاء

لتحافظي على صحتك تناولي هذه الأغذية الخمسة يومياً

Advertisement

لتحافظي على صحتك تناولي هذه الأغذية الخمسة يومياً

3
إن صحتك حواء هي أهم ما تملكينه فيجب أن تولي صحتك اتماماً خاصاً لأن بدون الصحة لا تستطيعين فعل أي شيء. وإن أول ما يجب أن تقومي به للحفاظ على صحتك هو الاهتمام بطبيعة الطعام الذي تتناولينه, ولذلك فسنقدم لك الآن أهم الأغذية الصحية التي يجب أن تتناوليها يومياً وهي:

أولاً: السبانخ:

تعتبر السبانخ أحد أهم الأغذية الحاوية على الكثير من المواد المغذية ومنخفضة السعرات الحرارية بشكل كبير. فهي غنية باحماض الأوميغا3 الدهنية والفولات التي تساعد على التخفيف من أمراض القلب والسكتات وهشاشة العظام. كما أن الفولات الموجودة في السبانخ تحمي من الضعف الجنسي الذي يحدث مع التقدم بالعمر.

ثانياً: اللبن:

إن اللبن يقوي الجهاز المناعي ويؤمن البروتينات والكالسيوم للجسم وهو يساعد في تقوية العظام وتحسين الاستقلاب والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

ثالثاً: البندورة:

إن البندورة ضرورية للصحة لغناها بمضادات الأكسدة, وتشير الدراسات إلى أن البندورة تقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة وسرطان الرئة وسرطان البروستات وسرطان المعدة. كما أنا تقلل من خطر الإصابات القلبية.

رابعاً: الجزر:

إن جميع الخضروات والفواكه التي تكون ألوانا حمراء أو صفراء أو برتقالية هي غنية بمركب الكارتينويد الذي يخفف من الإصابة بالكثير من أنواع السرطان كما أنه يخفف من الحالات الالتهابية الشديدة مثل الربو والتهاب المفاصل الروماتيزمي.

خامساً: التوت:

إن التوت غني بالألياف وبفيتامين سي وفيتامين A التي تزيد من صحة القلب كما أن غني بمضادات الأكسدة التي تمنع من حدوث السرطان.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك