الغذاء

تعرفي على هذا المشروب الصباحي المذهل وفوائده الكبيرة

Advertisement

تعرفي على هذا المشروب الصباحي المذهل وفوائده الكبيرة

 images (1)

من أفضل المشروبات الصباحية التي يجب أن تبدئي بها نهارك هي شرب كوب من الماء الساخن مع الليمون والعسل وهذا المشروب رائع لصحتك ويخفف من الوزن وسنعرفك حواء على فوائده الكبيرة لتقومي بشرب يومياً على معدة فارغة ومن أهم فوائده هي:

 

أولاً: يساعد على تحسين الهضم:

 

إن هذا المشروب الصباحي يساعد على تحسين الهضم لأن الليمون يحتوي على مواد تحفز الكبد على انتاج المزيد من الصفراء التي تسرع الهضم. كما أن العسل يعمل كمضاد للبكتيريا وبذلك يحارب الانتانات الموجودة داخل الجسم كما أنه يزيد من افراز المخاط في المعدة مما يسهل إزالة السموم وطردها من الجسم.

 

ثانياً: تنظيف المعدة وتحسين عمل الكولون:

 

إن مخلفات الأغذية الغير مهضومة في الجسم والبكتيريا الميتة في الأمعاء تسبب تراكم السموم في الجسم, لذلك يجب أن يتم شرب الماء والليمون والعسل لتنظيف الجسم ولتخليصه من السموم ولضمان عمل الكولون بشكل أفضل.

 

ثالثاً: التخلص من الإمساك:

 

يعتبر هذا المشروب من الخلطات التي تزيل الإمساك بصورة فورية إذ يسهل حركة الأمعاء ويزيد من إفراز المخاط ويرطب الكولون مما يسهل حركة الفضلات خارج الجسم.

 

رابعاً: زيادة الطاقة في الجسم وتحسين المزاج:

 

عند شعورك بالتعب والإرهاق جربي هذا المشروب الرائع الذي يزيد من طاقة الجسم وينقي الدم الداخل للدماغ مما يزيد من الطاقة. كما أن هذا الليمون يساعد على الاسترخاء مما يحسن المزاج بشكل كبير.

 

خامساً: المساعدة على تخفيف الوزن:

 

علاوة على أن هذا المشروب ينظف المعدة ويخلص الكولون من السموم فإن هذا المشروب يساعد على التنحيف لأن الليمون في هذا المزيج يحتوي على نوع من الألياف الذي يدعى البكتين الذي يساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة مما يحارب الشهية المفتوحة للطعام.

 

سادساً: الحصول على بشرة مشرقة ونقية:

 

إن الليمون ينظف الدم من وينقيه مما ينعكس على البشرة ويزيد من نعومتها ونقاوتها, كما أن العسل مضاد للبكتيريا ويحفز انتاج الكولجين في البشرة. لذلك لتحصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب يجب أن تشربي ماء الليمون والعسل بشكل يومي.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك