العناية بالشعر خلطات نسائية

وصفات رائعة للعناية بجمال شعرك ونموه ومنع تساقطه

Advertisement

وصفات رائعة للعناية بجمال شعرك ونموه ومنع تساقطه

tumblr_mes8flnpiD1rrtezuo1_500

تحلم كل فتاة بشعر جميل وحيوي حيث ان الشعر الجميل يعطي المرأة جمالا”ويميز أنوثتها وتواجه بعض الفتيات مشاكل وتوتروعوامل نفسية تؤثر على نمو الشعر وقوته ولاتتقن بعضهن كيفية العناية به لكن الأمر ليس مستحيل مع بعض المجهود والصبر وبطرق بسيطة وطبيعية 100% كالخضار والفاكهة مثال:

الأفوكادو:لتحسين نمو الشعر تدلك فروة الرأس بزيت الأفوكادو فإنه يحسن نموه ويجمله.

إكليل الجبل:يتم تدليك فروة الأس والشعر بصبغة إكليل مرة في اليوم وذلك لإنعاش بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

البابونج:يستخدم مستحلب البابونج في تجميل الشعر وإكسابه لونا”زاهيا” وخاصة الشعر الأشقر.

البصل:يستخدم البصل لتقوية فروة الرأس وإيقاف تساقطه وكذلك لعلاج داء الثعلبة وذلك عن طريق القيام بغلي بصلة جيدا”بالماء واستخدام هذا الماء بفرك فروة الشعر جيدا”.

الجرجير:يمزج مقدار خمسين غراما”من عصير الجرجير مع خمسين غراما”من الكحول النقي ويضاف إلى هذا المزيج قليل من أوراق زهر الورد لتحسن رائحته وتدلك فروة الرأس يوميا”بهذا المزيج وذلك لمنع تساقط الشعر,ولتقوية فروة الرأس وإنعاش بصيلاتها ونمو الشعر وتنظيف الرأس من المواد الدهنية والتخلص من القشرة يؤخذ مقدار خمسين غراما”من كل من أوراق الجرجير وجذورالأرقطيون وعشبة القريص ويتم نقع هذه المواد بنصف ليتر من الكحول عيار 90 لمدة أسبوعين ثم يصفى ويغسل به الشعر مرة كل يوم .

الخبيزة(الخبازي):يغلى مقدار قبضة من الخبيزة في لتر من الماء ثم يصفى ويدلك بهذا الماء المكان المصاب بسقوط الشعر صباحا”ومساءا”كل يوم يستفاد من هذه الوصفة لإنبات الشعرومنع تساقطه .

الخل:يستخدم كذلك لمنع تساقط الشعر والقضاء على حكة الرأس حيث تضاف ملعقة صغيرة من الخل إلى كوب ماء صغير ويدلك الشعر والفروة صباحا”ومساء”.

زيت الذرة الصفراء:يغذي الشعرويعطيه لمعانا”ويزيل القشرة وذلك بتدليك فروة الرأس بهذا الزيت تدليكا”جيدا” ثم تبلل قطعة قماش أو منشفة بماء ساخن وتعصر

جيدا”ويلف بها الرأس وتبقى لمدة لا تقل عن ست ساعات يوميا” وتكرر هذه الوصفة لمدة أسبوع.

زيت الزيتون:فؤائد زيت الزيتون غنية عن التعريف وخاصة للشعر حيث يستخدم لعلاج قشرة الرأس ولمنع تساقط الشعر وذلك بتدليك الشعر والفروة مساء”ويلف بغطاء حتى الصباح ثم يغسل بالماء الفاتر والصابون وبالإمكان إضافة القليل من عصير الليمون,ولجعل الشعر براقا”ولماعا”قومي بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو بفرك الشعر بمزيج من زيت الزيتون وصفار البيض والليمون ويترك لمدة 5دقائق ثم يغسل.

القريص (القراص):يستخدم لتقوية الشعر حيث تفرك فروة الرأس يوميا”بخل القراص ويجهز هذا الخلبغلي 200غ من العشبة المفرومة في مزيج مكون من لتر من الماء ونص لتر من الخل على ان يستمر الغلي لمدة ثم يصفى المغلي ويحفظ في زجاجة في مكان بارد للاستعمال فيما بعد .

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك