النساء

الفوائد الصحية لممارسة العلاقة الجنسية

Advertisement

الفوائد الصحية لممارسة العلاقة الجنسية

 74435-1365497134

قد لا تعلمين حواء أن لممارسة العلاقة الجنسية فوائد تنعكس على صحتك ومزاجك وجمالك أيضاً, تعرفي معنا على هذه الفوائد الصحية والتي من أهمها:

أولاً: ممارسة الجنس يقوي المناعة:

عندما تمارسين العلاقة الجنسية بصورة منتظمة مع زوجك فإن جهاز المناعة لديك يصبح أقوى بكثير ولا تصابين بالمرض إلا نادراً, فقد بينت دراسة أن ممارسة الجنس تزيد من الأجسام المناعية في الجسم بمعدل 30%.

ثانياً: تحسين النوم:

إن مشاكل النوم هي من أكثر المشاكل التي يعاني منها الناس حول العالم, وإن ممارسة الجنس تخفف من هذه المشكلة لأن الجسم بعد أن يصل للرعشة الجنسية فإنه يقوم بإفراز الأندروفينات التي تهدئ الجسم التي تجعله تهدئ وينام.

ثالثاً: التخفيف من التوتر:

إضافة إلى أن ممارسة الجنس تفرز الأندروفينات التي تهدئ الجسم فإنا تفرز الأوكسيتوسين الذي تخفف من التوتر ويساعد على الشعور بالتحسن.

رابعاً: ممارسة الجنس تخفف الوزن:

 

إن ممارسة الجنس من الأمور التي تساعد على التخفيف من الوزن الزائد, وتشير الدراسات إلى أن في كل دقيقة من ممارسة الجنس فإن الرجل يحرق ما يقارب 4.2 سعرة حرارية أما المرأة فتحرق 3.1 سعرة حرارية.

خامساً: ممارسة الجنس تحافظ على الشباب:

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس أكثر من أربع مرات في الأسبوع يبدون أصغر من عمرهم الحقيقي بمعدل عشر سنوات.

سادساً: ممارسة الجنس تخفف من الأمراض القلبية:

إن أمراض القلب هي من أكثر الأمراض التي تصيب الناس في جميع أنحاء العالم, وقد تبين أن ممارسة الجنس مرتين أسبوعياً تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب لأنها تحسن الحالة المزاجية وتخفف التوتر كما أنها تساعد على تخفيف الوزن والنوم بشكل أفضل.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline