الطب البديل الغذاء

هذه هي الفوائد التي ستحصلين عليها إذا تناولتي تفاحة يومياً

Advertisement

هذه هي الفوائد التي ستحصلين عليها إذا تناولتي تفاحة يومياً

  3

جمعينا يعرف المثل القائل أن تناول تفاحة يومياً يبعد الطبيب عنك ولكن قد لا ندرك أن للتفاح فعلاً آثار صحية كبيرة على الجسم وهو يبعد الطبيب والمرض عنا

لذلك سنستعرض بعض الفوائد التي تعود على جسمنا عند تناول التفاح لنجعل عادة تناول التفاح عادة يومية وهي

أولاً: يحوي التفاح على مضادات الأكسدة

2

على الرغم من أن جميع الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات الأكسدة إلا أن التفاح أغناها بمضادات الأكسدة

فهو يساعد في القضاء على الجذور الحرة ويحفز الجهاز المناعي ويحمي الجسم بالتالي من الكثير جداً من أنواع الأمراض

ثانياً: التفاح يحافظ على صحة العيون

1

لأن التفاح غني بمضادات الاكسدة فهو يحافظ على صحة العيون, فلذلك فإن تناول تفاحة يومياً يمنع الإصابة بمختلف أمراض العيون

ثالثاً: التفاح غني بالألياف

4

يعتبر التفاح من أفضل المصادر للحصول على الألياف التي تنظم عملية الهضم وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي بوجه عام, كما أن الألياف تساعد على التحكم بأحساس الجوع مما يجعلها سناك مثالي ليتم تناوله بين الوجبات, كما أن التفاح يساعد على خفض نسب الكوليسترول السيء في الجسم ويمنع الإصابة بالإسهال والإمساك

رابعاً: التفاح يساعد على تنقية الكبد

5

إن التفاح مفيد جداً للكبد ولذلك فهو من أفضل الامور وأروعها لتنقية الجسم وتطهيره ويعتبر بدلياً لحميات الديتوكس الشهيرة

خامساً: التفاح يساعد في الحفاظ على صحة القلب

6

إن أحد أهم الفوائد التي يتم الحصول عليها عند تناول تفاحة يومياً هو الحفاظ على صحة القلب لأن التفاح يخفض نسب الكوليسترول السء مما يساهم في الحماية من الأمراض القلبية, كما أن التفاح يمنع تشكل الجلطات والعلقات الدموية مما يخفض خطر الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية

سادساً: التفاح يساعد في خفض الوزن

7

يساعد التفاح على خفض الوزن والتخلص من السمنة لأنه يساهم في التخفيف من الشهية واعطاء الشعور بالشبع لمدة أطول

المصدر

 http://womanitely.com/crucial-reasons-eat-apple-day/

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك