العناية بالبشرة خلطات نسائية

أفضل عناية يومية بحسب نوع بشرتك

Advertisement

أفضل عناية يومية بحسب نوع بشرتك

اعثري على الطريقة الصحيحة لجعل بشرتك تشع سواء كانت جافة, دهنية, أو مختلطة.

اعرفي نوع بشرتك

لست متأكدة من نوع بشرتك؟ شاهد أي من التالي يصفك بالشكل الأنسب:

البشرة جافة:البشرة الجافة قد تكون معرضة للتقشر و حساسة. ان كان لبشرتك هذه الصفات و كانت ميالة للتحسس من بعض أو كل منتجات البشرة التي جربتها, فأنت لديك بشرة جافة. النسخة الأسوأ من البشرة الجافة هي البشرة الحساسة.

البشرة الدهنية:هناك تجربة بدائية لتحديد ما اذا كانت بشرتك دهنية و ذلك عندما تشعرين ببعض الزيت على وجهك. معظم الناس يحسون بذلك آخر النهار, لكن ان أحسست به في منتصف النهار فأنت لديك بشرة دهنية. البشرة الدهنية نادراً ما تتحسس من مستحضرات البشرة, الا اذا كانت البشرة حساسة. للبشرة الدهنية وقاية أفضل قليلاً من الشمس, لكنها أكثر عرضة لحب الشباب.

البشرة المختلطة:اذا كان وصف البشرة الجافة يطابق خديك, لكن وصف البشرة الدهنية يطابق أنفك و جبينك, فأنت لديك بشرة مختلطة.

مطابقة نظام العناية بالبشرة لنوع البشرة أمر هام. هناك نوعان شائعان مستخدمان من مستحضرات العناية بالبشرة هما: موحد لون البشرة و المقشر, كلاهما يمكن أن يؤذي الطبقات الواقية لبشرتك. ان كان لديك نظام جيد للعناية بالبشرة لن تحتاج أي منهما, مع ذلك يمكنك القيام بتقشير نصف سنوي مع تغير الفصول.

العناية بالبشرة الجافة

البشرة الجافة بحاجة للكثير من الرعاية والدلال, هنا المفتاح الأساسي لطرق العناية بالبشرة الجافة:

التنظيف: استخدمي غسولاً لطيفاً. ينبغي أن تنظف بشرتك في الليل من دون الحاجة لإعادة التنظيف في الصباح. الغسول المعتدل هو الأفضل لجميع أنواع البشرة مثل دوف, أو غسول سيتافيل. هذه المنظفات تزيل المكياج بسهولة بالإضافة للأوساخ.

استخدمي ريتينول:يستخدم كمضاد للشيخوخة. ريتينول قد يكون جيد للبشرة الجافة. لكن ليس بإمكان الجميع استخدام الريتينول وذلك لتسببه بالحساسية. ان ظهر أي تهيج, فيتم تخفيف الكمية المستخدمة.

استخدمي منتجات تحوي على حمض الهيلورونيك:الشيء الآخر الذي يمكن أن يدرج كمرطب هو مستحضرات حمض الهيلورونيك. ذلك الجزيء محب للماء حيث يجذب الماء من حوله. ذلك قد يزيد من ترطيب البشرة الجافة.

الترطيب:طبقة خلايا الجلد الميتة التي تحمي سطح البشرة, تميل الى التخدش بسهولة في البشرة الجافة. سيكون عليك محاولة اصلاحها في هذه الحالة. ابحث عن مرطبات تحوي على الفوسفور, الكوليسترول, و أحماض دهنية أساسية. تنصح بمرطب سيرافي في الصباح ( مع عامل حماية 30), و مرطب آخر في المساء, باستخدام كريم أسمك, مثل أولاي.

التقدم بحذر: قد يساعد أن تأخذ وقتك في اضافة منتجات جديدة الى روتين العناية بالبشرة الخاص بك, كما تقول فرانكس. جربهم كل واحد على حدا وانتظر لترى ان كان هناك ردة فعل تجاه المنتج قبل تجربة واحد جديد.

العناية بالبشرة الدهنية

ان كان لديك بشرة دهنية سيكون من الأسهل عليك ايجاد منتجات للعناية بالبشرة لا تسبب تهيجاً, لكن التحدي هو التحكم بالزيت:

التنظيف:أصحاب البشرة الدهنية و من لديهم حب شباب ينبغي أن يستخدموا غسول لطيف صباحاً و مساءً. من أجل تنظيف أمثل: استخدمي رؤوس أصابعك و دلكي وجهك لثلاثين ثانية قبل الغسل.

استخدم حمض الصفصاف: استخدم منتج حمض الصفصاف الخالي من الكحول, كلبادات سترايدكس, أو غسول حمض الصفصاف الطبي على المناطق الدهنية من بشرتك. كرر مرتين أو ثلاث في الاسبوع.

استخدمي ريتيول: منتجات الريتينول تخفف من انتاج الزيت و تقلص المسام. ويعد اختيار جيد كمضاد شيخوخة لأصحاب البشرة الدهنية, الذين سيجدون أنهم أقل عرضة للتهيج من أصحاب البشرة الجافة.

الترطيب: استخدم مرطب خالي من الزيوت مع عامل حماية 30.

العناية بالبشرة المختلطة

أصحاب البشرة المختلطة سيتبعون نفس الروتين, مع محاولة الموازنة بين روتين العناية بالبشرة الجافة و الدهنية:

التنظيف: استخدم غسول لطيف, لا تستخدم غسول طبي أبداً, يفضل أن يكون معتدلاً. التنظيف مرة واحدة في اليوم ينبغي أن يكون كافياً, الا في حال كان لديك زيت كثير في بعض المناطق.

عالج بعض المناطق بحمض الصفصاف: طبق هذا على المناطق الدهنية من بشرتك.

الترطيب: استخدم المنتجات الخالية من الزيوت مع عامل حماية 30 على المناطق الدهنية, واستخدمي مرطباً أغنى على المناطق الجافة.

خذي بعض الوقت لتطور روتين العناية بالبشرة المناسب لنوع بشرتك. ان كنت غير واثق من طريقة العناية ببشرتك, تحدثي الى طبيب جلدي عن المنتجات التي ينبغي أن تستخدمها و تأثيرها على بشرتك. مع بعض المجهود يمكنك الحصول على تألق صحي مهما كان نوع بشرتك.

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك