العناية بالجسم

7 نصائح لتكوني دائما رشيقة

Advertisement

سيدتي هل تعلمين أن القوام الرشيق لا يعكس فقط جمالك بل أيضا مؤشر يبين أنك بصحة جيدة . ولتصبحي رشيقة لابد لك أن تتبعي بعض العادات البسيطة والتي تعتبر مفاتيح للنحافة والجسم الرشيق و إحرصي عليها و هذه بعض النصائح لتكوني دائما رشيقة : النصيحة الأولى : احترمي الساعة البيولوجية لجسمك ، فاحرصي على تناول الإفطار في معاد محدد في الصباح ، وبعد 4 إلى 6 ساعات تناولي وجبة غذاء من البروتينات ، وفي خلال مالايقل عن 5 ساعات بعد الغداء تناولي الفواكه ، اما اذا شعرتي بالجوع في نهاية اليوم فتناولى عشاء خفيف . النصيحة الثانية : خذى وقتك عند تناول الطعام، وامضغي الطعام جيدا .

7 نصائح لتكوني دائما رشيقة arwomenhealth.com_e1

Advertisement

النصيحة الثالثة : تناول الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام الرئيسية هو العدو الأول للوزن، لذا استبدلي الأطباق المليئة بالسكر والدسم بالشاي الأخضر أو العصير، لأن ذلك يعطيك شعوراً بالشبع، كما يمكنك حتى تناول الفاكهة لسد الجوع. النصيحة الرابعة : استبدلي الأطباق مرتفعة السعرات الحرارية بالتي تحتوى على سعرات أقل.

النصيحة الخامسة : احرصى على اعداد الطعام في المنزل بدلا من الزجبات السريعة ، و يحبذ ان يكون الطعام مطهي على البخار مع التحكم في كميات الزيت و الملح و السكر لأن ذلك يساعدك في الحفاظ على جسم رشيق .

النصيحة السادسة : نامي جيداً ومارسي الرياضة، لأن كلما نقص النوم زاد الجسم في الوزن ، حيث يعمل الجسم على تخزين الطاقة التي يحتاج إليها ليحافظ على حرارته .

النصيحة السابعة : تحكمي بمشاعرك الضغط والخوف والغضب والقلق، كلّها مشاعر تدفعنا للأكل أكثر. فهذا الأمر طبيعي، إذ أننا نتناول الطعام لنعوّض عن نقص معيّن، وبعض الأشخاص يكتسبون الوزن من مجرّد خوفهم من ذلك، لذا تعلمي كيفية التحكم بمشاعرك واكتسبي المزيد من الثقة بالنفس لتتخطي أي أمر من دون أن تتأثر صحتك سلبياً.

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك