العناية بالشعر

9 نصائح من الهند لشعر صحي وجذاب

Advertisement

لطالما عرفت  النساء الهندويات بجمال وصحة شعورهن وتألقه دائماً وهذا الجمال والصحة تعود إلى عدة طرق يستعملنها للمحافظة عليه .هذه سيدتي تسع نصائح هندية يستعملنها نسائهم فإستعمليها :

9 نصائح من الهند لشعر صحي وجذاب

1. شعرك الصحي يبدأ من عناية بجسمك:يؤكد خبراء التجميل الهنود أن أسلوبك الغذائي يؤثر بشكلٍ أساسيٍ في الحصول على شعر صحي، لذا فأحرصي أن تتناولي الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي، وكذلك منتجات الألبان كالحليب واللبن بالإضافة إلى تناول جوز الهند، حيث ثبت أن الجوز هو الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

Advertisement

2. تجنبي الأغذية المعلبة:إن الأغذية المعلبة هي عبارة عن مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدةٍ كبيرةٍ للجسم مما يجعلها غير ذات نفعٍ كبيرٍ، كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

3. اضيفي البهارات إلى غذائك:  كالكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله، واحرصي على تناول نبات الخبيزة حيث له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكلٍ عامٍ.

4. الضغط النفسي:يؤثر الضغط النفسي على صحتك بشكلٍ كبيرٍ،  وأيضا على لون شعرك، لذا حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت، مع محاولة إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل، فضلاً عن الخروج إلى الطبيعة وذلك للمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر، وبادري بالحصول على نومٍ كافيٍ ومريحٍ لأن ذلك يساعد بشكلٍ كبيرٍ على نمو و تجدد الشعر.

5.  ابتعدي عن استخدام المواد الكيماوية:ابتعدي عن المواد الكيماوية في أي منتجات خاصة بشعرك؛ لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل، فحاولي أن تبحثي عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصةً إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

6. احرصي على حمام الزيت مع تدليك فروة الرأس:
إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر، ويُنصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون.

7. لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول:إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولاً ومهما كنتِ مستعجلة فإن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة.

8. احذري الاستخدام المفرط لمجفف الشعر:
إن استخدام الشعر بشكلٍ مفرطٍ يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعياً ومن ثم القيام بتسريحه.

9. تسريح الشعر واستخدام فرشاة مناسبة: أي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس واستخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر.

 

 

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك