العناية بالبشرة خلطات نسائية

فوائد الطين الجمالية

Advertisement

كان الطين من أكثر المواد التي استعملتها المرأة للاهتمام بجمالها  قديماً وخاصةً العرائس و أصبح  اليوم من أروع اكتشافات التجميل حيث يعتبر من أهم مكونات مستحضرات التجميل التجارية. لذا جمعت لكم  اليوم جملةً من أهم فوائد الطين و بعض  الوصفات البسيطة  لتجميل البشرة و الشعر والأسنان   :

فوائد الطين الجمالية

  • البشرة:

يخلط الطين باالزبادي ثم يضاف اليه ماء البطاطس المسلوقة  حتى يصبح مزيجا ناعما ،تقومين بتركه لمده 5 دقائق ثم تضعينه على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة إذا كانت بشرتك عادية ،أما إذا كانت حساسه فتضعينه 5 دقائق فقط وتجنبي منطقة حول العينين ثم اغسليه بالماء البارد وأذني وجهك بماء الورد أو كريم مرتب .

Advertisement

وهناك طريقة أخرى من خلال مزج الطين بزيت الحلبة وهي خلطة فعالة جدا ضد التجاعيد حيث يترك هذا القناع ساعة كاملة على الوجه مرتين في الأسبوع

  • الشعر:

الشعر الدهني

خذي قدر صغير ضعي فيه ماء ساخن وكمية من الطين اتركيه حتى يذوب فيصبح جاهز للاستعمال، وضعيه على شعرك لمدة 20دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

الشعر الجاف

ينصح بإستخدام الطين الأبيض ،ضفي للخليط الأول مع ملعقتين من زيت زيتون واخطيه جيدا، ثم ضعيه علي شعرك المبلل واتركيه لمدة 10 دقائق أو 15 دقيقة وبعدها اغسليه بشكل جيد بالشامبو

  • الأسنان:

قومي بغمس فرشاة اسنان مبللة ببودرة الطين الأبيض ونظفي به الأسنان من دون إيذاء اللثة وستلاحظين تدريجيا بياض أسنانك .

 

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك