الغذاء

أهم الأغذية التي تزيد من فتح الشهية

Advertisement Advertisement

أهم الأغذية التي تزيد من الشهية: 

اغذية فتح الشهية  

1-   الزنجبيل:
يعتبر الزنجبيل ممتاز لتخفيف عسر الهضم وتحفيز الشهية بالإضافة إلى ذلك فإن الزنجبيل يساعد على تخفيف أوجاع المعدة
ويتم ذلك بأخذ ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم ناعما وإضافة قليل من الملح الصخري إليه  وتناوله قبل نصف ساعة من موعد وجبات الطعام كل يوم لمدة ثمانية إلى 10 أيام لفتح الشهية.
كما يفيد صنع شاي الزنجبيل عن طريق تقطيع قطعة واحدة من الزنجبيل المجفف إلى قطع صغيرة وغليها في كوبين من الماء  ثم خلطها مع بعض الحليب والسكر لتحسين الطعمة ويجب شرب هذا المشروب بضع مرات في اليوم لفتح الشهية.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

4

2-    الفلفل الأسود:
كثيرا ما يستخدم الفلفل الأسود كعلاج لتحسين الهضم وزيادة الشهية وعلاج مشاكل في الجهاز الهضمي. كما أنه يخفف من غازات المعدة.
كما أن الفلفل الأسود يحفز براعم الذوق وهذا بدوره يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة وبالتالي يحسين عملية الهضم وعلاوة على ذلك، فإنه يحتوي على مركب يسمى بيبيرين الذي يساعد في امتصاص المواد الغذائية بما في ذلك السيلينيوم وبيتا كاروتين وفيتامين B

لذلك يجب تناول نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون  على أساس منتظم لبضعة أيام  لفتح الشهية. ولكن لا يستخدم هذا الفلفل الأسود لمن لديه قرحة المعدة أو لمن خضع لعملية جراحية في البطن.

1

3-   الهيل:
إن الهيل يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي كما أنه جيد لتخفيف عسر الهضم وانتفاخ البطن والحموضة وتحسين الشهية من خلال تحفيز إفراز العصارات الهضمية. لذلك يجب إضافة بذور الهال المطحون أو حبات الهال إلى الشاي العادي لفتح الشهية.

4-   الثوم:

يعتبر الثوم وسيلة  فعالة لعلاج فقدان الشهية كما أنه يحفز الجهاز الهضمي.

ويتم غلي 3-4 فصوص من الثوم في كوب من الماء  وإضافة عصير نصف ليمونة إلية وشرب هذا المزيج مرتين يومياً حتى يلاحظ الشخص تحسناً في شهيته.

5-   الكزبرة:

إن مغلي الكزبرة مفيد لتحسين الشهية كما أنه يساعد في إفراز العصارة المعدية. بل هو أيضا جيدة لتخفيف عسر الهضم، والغازات، والغثيان، التهاب القولون والأمراض الأخرى.
يجب شرب مغلي الكزبرة أو عمل عصير من الكزبرة وشرب  1-2 ملاعق طعام من العصير يومياً حتى تزداد الشهية. يمكن أيضا إضافة قليل من عصير الليمون وقليل من الملح إليها لفتح الشهية.

6-   التمر الهندي:
التمر الهندي يساعد على تحسين الشهية وهو طارد للغازات وله تأثير ملين ويجب إضافة السكر وقليلاً من الفلفل والقرفة والقرنفل الى التمر الهندي الذي تم تمديده بالماء وشربه على أساس منتظم حتى تتحسن الحالة  وتنفتح الشهية.

3

7-   بذور البرسيم:
إن البرسيم يعمل كفاتح للشهية والمطهر للكبد و مدر للبول كما أنها جيدة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الكليتين كما أن البرسيم ممتاز للصحة العامة لأنه غني بالفيتامينات A، B، C، D، K و، وكذلك الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، والحديد، والزنك، وحمض الفوليك، والمواد المغذية الأخرى.
لذلك فإن  شرب الشاي البرسيم، من خلال نقع ملعقة صغيرة من أوراق البرسيم المجففة في كوب من الماء الساخن لمدة 10 إلى 15 دقيقة يمكن أن يفتح الشهية
كما يمكن أيضا ادخال بذور البرسيم مع وجبات الطعام أو يمكن أن يؤخذ 1-2 ملعقة من البرسيم ثلاث مرات يوميا. تستمر حتى تتحسن الشهية.
ولكن لا يجب أن تستهلك جرعات كبيرة من هذه العشبة، ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام هذه العشبة كعلاج لأنها ليست مناسبة لمن يعانون من أمراض المناعة الذاتية أو النقرس أو بعض الحالات الصحية الأخرى.

كلمات مساعدة مفيدة عن فتح الشهية :

اسرع طريق لفتح الشهية اقوى ادويه فاتح الشهيه فقدان الشهية عند الاطفال

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline