الطب البديل الغذاء

فوائد عصر الفاكهة

Advertisement

سيدتي من منا لايحب الفاكهة ولكن نختلف في طريقة تناولها فالبعض منا يحبها صلبة والأخر يفضلها بعد عصرها وكثيراً ما نسمع عن أن الفاكهة الصلبة أكثر نفعاً من عصرها ولكن هذه المعلومة خاطئة مائة بالمئة .اليوم سيدتي سأقدم لك 5 فوائد للعصير الطازج :

فوائد عصر الفاكهة

– الجسم بحاجة إلى كميّات كبيرة من الخضروات والفواكه للحفاظ على صحّته وحيويّته، والعصير الطازج يساعدك على تناول كميّة أكبر من الخضروات والفواكه مما يمكنك أن تتناولها بشكلها الصلب، وبذلك تحصل على كميّة أكبر من فوائدها الصحيّة.

Advertisement

2- خلال عمليّة عصير الفواكه والخضروات يمكنك إضافة أجزاء مفيدة من النبتة كالساق والأوراق والبذور لم تكن لتتناولها بشكلها الصلب، وبذلك تحصل على فائدة إضافيّة أيضا.

3-  تزوّد العصائر الطازجة الجسم بفوائد صحيّة لا تضاهى. فهي تزوّد الجسم بالماء، والمواد الغذائيّة سهلة الهضم مثل البروتينات، الكربوهيدرات، الأحماض الدهنيّة الضروريّة، الألياف المذابة، الفيتامينات، المعادن، الإنزيمات والمغذيات النباتيّة، والطاقة التي تزيد من شعورنا بالحيويّة والرفاه، وتعزّز صحّة الجهاز العصبي، وتعزّز عمل جهاز الدوران.

4- يساعد  على الشفاء من الأمراض فالعصير يزوّد الجسم بالطاقة ويقوّي جهاز المناعة، وبذلك يساعد المرضى على مقاومة المرض والحصول على كافّة العناصر الغذائيّة اللازمة للشفاء التام بشكل أسرع. وللوقاية من الأمراض، عليكم باعتماد حمية غذائيّة غنيّة بالخضروات والفواكه، والعصير يقدّم لك فوائدها بشكل مركّز وسهل الهضم.*

5- و أخيراً رخيصة وسهلة المنال فمن السهل الحصول على الفواكه والخضروات رخيصة الثمن من السوق، وخاصة في مواسمها، بدل استخدام المكمّلات غالية الثمن التي تتطلّب الحصول عليها بوصفات طبيّة ومن الصيدليّات فقط.

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك