الطب البديل الغذاء

فوائد الفواكه للبشرة حافظي على جمال بشرتك

Advertisement
فوائد الفواكه للبشرة

فوائد الفواكه للبشرة اليوم سنطرح لكم فوائد الفواكه للبشرة حافظي على جمال بشرتك  مشرقة دائماً و حاربي التجاعيد وتعرفي على اهم الفواكه

اللتي تحافظ على البشرة

فوائد الفواكه للبشرة

لم تعد الفاكهة مخصصة فقط للأكل والإستمتاع بمذاقها ورائحتها بل أصبحت عنصر أساسي ينصح به خبراء التجميل لصحة الجسم والبشرة إما عن طريق الأكل أو ادخالها في عمل الماسكات
اليوم سيدتي ستتعرفين معنا على 5 أنواع من الفاكهة تساعدك على إشراقة بشرتك ونضارتها حاولي أن تكون ضمن لائحة الفواكه التي تحبين :
– الموز من الفواكه الممتازة في محاربة التجاعيد البشرة:
فاكهة غنية  بالحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم ،تناول الموز سيساعدك لتتخلصي  من تشنجات فترة الحيض، كما أنه يعمل على نضارة البشرة  لإحتوائه على  فيتامينات “A – B – E”، الموز أيضا  يحارب ظهور التجاعيد بالبشرة، فيمكنك هرسة وتوزيعه على البشرة لمدة 15 دقيقة يوميا.
– الليمون:
الليمون من الفواكه اللتي لها  مصدر غني بفيتامين C  يساعد في نضارة البشرة، فيمكنك استخدامه كمطهر للبشرة عن طريق عصير حبة ليمون مع ملعقة عسل نحل وكوب ماء دافئ، ويمكن استخدامه أيضا لتفتيح المناطق الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس وإخفاء البقع الناتجة من حب الشباب عن طريق مزجه بالعسل.
– التفاح يعتبر من اهم الفواكه للبشرة:
يمنع تليف الأنسجة والخلايا كما أظهرت بعض الدراسات التي أجراها خبراء التغذية، فالتفاح يحتوي على الإيلاستيت والكولاجين اللذان يساعدان في نضارة وصفاء البشرة، فيمكنك استخدام تفاحة مهروسة مع ملعقة صغيرة عسل نحل وقطرتين ماء ورد وملعقة صغيرة دقيق شوفان، ويعمل هذا الخليط على ترطيب وتغذية البشرة وتنقيتها من المكياج المتبقي على الوجه.
– البرتقال:
البرتقال غني  بالفيتامين C، كما  يعمل على التقليل من ظهور التجاعيد في البشرة و تغذية البشرة و اعطائها المناعة الكافية ضد أشعة الشمس الضارة.
5- المانجو :
يطلق عليها ملكة الفواكه لما لها من فوائد صحية، فهي غنية بفيتامين A المضاد للأكسدة، وهي في مقدمة الفواكه التي تحارب الشيخوخة، وتجدد خلايا الجلد وتعيد له مرونته.
كلمات متكررة عن الفواكه وفائدتها للبشرة :

الفواكه والبشرة الفواكه لنضارة البشره الفواكه لتبييض البشرة الفواكه اللني تصفي و تفتيح البشرة

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك