الغذاء

اشربي عصير الطماطم بعد ممارسة الرياضة

Advertisement Advertisement

سيدتي ماهو عصرك المفضل بعد أن تمارسي الرياضة ؟ ما رأيك لو اقترح عليك تناول عصير الطماطم ؟ربما لن تعجبك الفكرة  ولكن بعد أن تقرئي المعلومة التالية  ستغيرين رأيك :

اشربي عصير الطماطم بعد ممارسة الرياضة

المعلومة :

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول عصير الطماطم فور الانتهاء من ممارسة الرياضة والتمارين العنيفة في الصالات الرياضية لفعاليته في مساعدة الجسم على استعادة حيويته وطاقته بمعدل أسرع من أي مشروبات أخرى.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

وأوضح الباحثون، أن عصير الطماطم يحتوي على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها، بالإضافة إلى عودة مستوى الدم إلى طبيعته مع زيادة قوة هذه التكتلات العظمية.

كان فريق من الباحثين في عدد من المراكز البحثية المختلفة في اليونان قد أجروا أبحاثهم على قرابة 15 رياضيا على مدى شهرين لمراقبة وتحليل العلامات الحيوية بينهم قبل ممارسة الرياضة وبعدها.

وأشارت المتابعة إلى، أن 9 رياضيين قاموا بتناول عصير الطماطم قبل ممارسة التمارين الرياضة في الوقت الذي تناول ستة آخرون مشروبات غازية عقب الانتهاء من هذه التمارين .

وكشفت المتابعة، أن الرياضيين الذين تناولوا عصير الطماطم نجحوا في استعادة فاعلية وقوة تكتلاتهم العضلية وعودة مستوى السكر في الدم لطبيعته بصورة أسرع من أقرانهم الذين تناولوا المشروبات الغازية.

يأتى ذلك في الوقت الذي توضح فيه الأبحاث على احتواء الطماطم على العديد من العناصر الغذائية ومادة “اللايكوبين” المضادة للأكسدة والمساهمة في الحماية من العديد من الأمراض من بينها السرطان وأمراض القلب.”

ما رأيك سيدتي ؟ ستضيفين  عصير الطماطم إلى قائمة عصائرك المفضلة وستبدئين حتماً بتناوله بعد ممارستك لرياضة .

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك

You're currently offline