الصحة العامة

أدوية تؤثر على فاعلية حبوب منع الحمل

Advertisement

سيدتي  تتناولين حبوب منع الحمل ولكن هل تعلمين أن   هناك بعض الأدوية تؤثر على فاعلية  هذه الحبوب اليوم جئتك سيدتي بقائمة هذه الأدوية لتأخذيها بعين الإعتبار عند استخدام حبوب منع الحمل.

أفضل حبوب منع الحمل أضرار حبوب منع الحمل انواع حبوب منع الحمل سلبيات حبوب منع الحمل افضل انواع حبوب منع الحمل حبوب منع الحمل للرضاعه

Advertisement
حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل

إليك قائمة  الأدوية ذكرها  الدكتور كينت هولتورف المدير الطبي لفريق هولتورف الطبي لدراسة صحة المرأة والغدد الصماء :
– المضادات الحيوية كالريفامبسين، الذي يستخدم في علاج السل، والعدوى البكتيرية ودواء التتراسيكلين الذي يستخدم في علاج حب الشباب، ودواء امبيسلين واموكسيسيلين التي تستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية مثل عدوى المسالك البولية.
– أدوية الصداع النصفي ومضادات نوبات الصرع كالفينوباربيتال المستخدم لعلاج الصرع، والأرق وأدوية الكاربامازيبين المستخدمة لعلاج الصرع والهوس الاكتئابي واضطراب فرط الحركة، وتشتت الانتباه وانفصام الشخصية، ودواء التوباماكس ( تعتبر توبيراميت هي المادة الفعالة) المستخدم في علاج الصرع والصداع النصفي.
– الأدوية المضادة للفطريات كالجريزوفلافين الذي يستخدم في علاج الالتهابات الجلدية والتهابات أقدام الرياضيين، وأدوية النستاتين التي تستخدم في علاج الالتهابات مثل عدوى الخميرة.
-الأدوية المضادة للقلق كالبنزوديازيبين.
– الأدوية المضادة للاكتئاب كالبروزاك والسيلكسا والزولوفت.
– أدوية نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، حيث يجب إخبار طبيبك عن أي أدوية للإيدز يتم تناولها، وذلك لأنها تؤثر في مستويات الهرمونات في الجسم وبالتالي يؤثر في فعالية حبوب منع الحمل.
– أدوية الجهاز التنفسي كالثيوفيلين التي تستخدم في علاج أمراض الجهاز التنفسي كالربو وانسداد الشعب الهوائية.
– أدوية السكري مثل عقار افانديا.
– المكملات الغذائية الطبيعية، فمعظم هذه المكملات لا تضع على عبواتها قائمة بالأدوية التي تتفاعل معها، كما هو الحال مع جميع الأدوية الطبية لذلك يجب إخبار طبيبك عن أي مكملات غذائية قبل البدء بتناول حبوب منع الحمل ومن هذه المكملات التي يجب الحذر من أخذها مع حبوب منع الحمل (St. John’s wort ) والتي تستخدم لعلاج الاكتئاب.

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك