الصحة العامة

هل تناول السمك يرفع نسبة الكوليسترول ؟

Advertisement

تتمتع الأسماك على اختلاف أنواعها بفوائد جمة تدعم صحة الإنسان، حيث تحتوي على أحماضٍ أمينيةٍ لازمة لبناء أنسجة الجسم إما للنمو أو لترميم التالف منها، كما تحتوي الأسماك على نسبة مرتفعة من الفسفور واليود، وعلى مجموعة من الفيتامينات ولكن .. هل توجد علاقة بين السمك وا لكوليسترول؟

هل تناول  السمك يرفع نسبة  الكوليسترول ؟

تحتوي الأسماك إجمالاً على أحماضٍ دهنيةٍ مفيدة، تساعد الجسم على التقليل من نسبة الكوليسترول ولكن ذلك مشروط بتناول كميات معتدله منها، وأن يتم تحضيرها بطريقة صحية لا يتخللها إضافة أي دهون أخرى مثل طريقة القلي التي تُدخل الدهون إلى الأسماك، حيث أن تناول السمك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بمقدورهِ خفض الكوليسترول بطريقتين: الأولى أنه بديل عن اللحوم التي تحتوي على دهون تزيد من مستوى الكوليسترول ، والثانية بمنح الجسم دهون «أوميغا ـ 3» الخافضة للكولسترول والشحوم الثلاثية في مجرى الدم.

Advertisement

ولكن بعض أنواع الأسماك تحتوي على ” الكوليسترول ” تماماً كاللحوم الحمراء ومنها القشريات مثل الجمبري والإستاكوزا وثعبان السمك والقراميط وتُعتبر أفضل طرق طهي هذا النوع من الأسماك هي الشوي على الفحم أو مع الخضار في الفرن، أو طهيها مباشرة مع سائر المكونات للحصول مع تجنب إضافة الدهون والزيوت إليها.

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك