الصحة العامة الطب البديل

الزيوت العطرية واستعمالاتها الصحية والجمالية

Advertisement

عرفت الزيوت العطرية بفوائدها الصحية والجمالية  فلطالما استعملت المرأة الزيوت العطرية لجمالها والعناية بجلدها وشعرها .اليوم جئتك سيدتي

ببعض هذه الزيوت تعرفي على فوائدها وطرق استخدامها

الزيوت العطرية

الزيوت العطرية

زيت الحبق من الزيوت العطرية الطبيعية
يعتبر هذا الزيت مطهرا ومعقما ومزيلا للكآبة، كما ينشط الهضم ويستعمل لمعالجة الوهن والتعب والإرهاق البدني والفكري والصداع ومشاعر التوتر. ويستعمل زيت الحبق مع زيت النارنج (زيت اسمر يستخرج من زهر البرتقال) بمعدل 10 قطرات لكل منهما وذلك للاسترخاء.
زيت البابونج من الزيوت العطرية الطبيعية
يعتبر عنصرا مهدئا ومشجعا للنوم والهضم ومقو ومسكن للأوجاع، فضلا عن كونه عنصرا مضادا للبكتيريا، ويمكن استعماله وحده لمعالجة اضطرابات النوم والاضطرابات الهضمية ولآلام الأعصاب والالتهابات، وهو يخلط بزيت المرمرية (أو القصعين) لمعالجة مشاكل الدورة الشهرية ( 10 قطرات لكل منهما في الماء).
زيت السرو من الزيوت العطرية الطبيعية
يعد هذا الزيت مضادا للتشنجات ومزيلا لرائحة الجسم، ويمكن استعماله لمعالجة حالات الروماتيزم والأمراض العضلية وحالات السعال والأنفلونزا والتوتر العصبي، ويمكن مزجه بزيت الليمون الحامض لدلك البثور بقطرات من هذا المزيج. كما يمزج مع زيت الخزامي (20 قطرة لكل منهما في الماء الدافئ) لمعالجة مشاكل انقطاع الطمث أو للمعالجة العامة للجهازالعصبي.
زيت الخزامي من الزيوت العطرية الطبيعية
هو مطهر ومعقم ومضاد للتشنج ومنعش عام، وهو يعمل كمقاوم للحشرات ويستعمل وحده لمعالجة المشاكل العصبية وجروح الجلد مثل الحروق والتقرح والبثور، وهو يعتبر مفيدا للاستحمام ولمعالجة الصداع (توضع 20 قطرة منه في مياه الحوض)، ويمكن استخدامه مع زيت البابونج (20 قطرة لكل منهما في حوض مياه فاترة) لمعالجة حروق الشمس، ويمزج بزيت السرو (20 قطرة لكل منهما) لمعالجة مشاكل انقطاع الطمث، ومع زيت نجيل الهند (vétiver ) لمعالجة القلق النفسي.
زيت النارنج من الزيوت العطرية الطبيعية
يعتبر مضادا للكآبة ومطهرا ومعقما ومسهلا للهضم، ويستعمل وحده (20 قطرة في حوض الماء) لمعالجة الكآبة والأرق والإضرابات الهضمية وفقدان الرغبة الجنسية أو نقصها، وهذا الزيت مقو للجلد ويستعمل مع زيت الحبق (10 قطرات لكل منهما في حوض الماء) في حالات القلق والتوتر والكآبة.
زيت القصعين أو المرمرية من الزيوت العطرية الطبيعية
زيت مقو ومطهر ومعقم للجهاز التناسلي للمرأة، ويستعمل وحده (20 قطرة في حوض الماء) لمعالجة التوتر العصبي والإرهاق والآفات الصدرية ومشاكل انقطاع الطمث، وانخفاض ضغط الدم ومفيد للاستحمام حيث يرش على الجسم.
زيت خشب الصندل من الزيوت العطرية الطبيعية

مطهر ومعقم ومقو للرغبة الجنسية، ومقو عام ويستعمل وحده (20 قطرة في الحوض) لمعالجة الالتهاب الشعبي والتهابات المسالك البولية والعقم والإرهاق

 

كلمات مساعدة في الزيوت العطرية الطبيعية :

زيوت عطرية زيت عطري انواع النباتات الطبيه والعطريه للزيوت النباتات العطرية صور للزيوت العطرية

مصادر عن الزيوت العطرية

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك