الصحة العامة

الملح الزائد يتسبب في ترقق العظام

Advertisement

سيدتي ما علاقتك بالملح ؟ تكثرين من إستخدامه ؟ إن كانت اجابتك نعم حاولي من اليوم قدر المستطاع التقليل من استهلاكك إياه فنحن  نظن  أن الافراط في تناول الملح يسئ الى الضغط الدموي لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط الا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض. إلا أن ضرر الملح يصيبنا في عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيسئ الى العظم. يعجل الافراط في تناول الملح في حصول ترقق العظام. ولذا علينا قصر استهلاكنا من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، علما أن في قطعة واحدة من الجبن الأمريكية 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغرام من الملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة 740 ملليغرام .

الملح الزائد يتسبب في ترقق العظام
وضمن هذا الموضوع  أجرى الباحثون في كلية الطب وطب الأسنان بجامعة البرتا الكندية دراسة طبية لمعرفة العلاقة بين تناول كميات زائدة من الملح والإصابة بهشاشة العظام وحصوات الكلى.
بينت هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في عدد من الدوريات الطبية الأمريكية، أن تناول كميات زائدة من ملح الطعام والأغذية المملحة بشكل فائض، يتسبب بزيادة احتمالية الإصابة بمرض هشاشة العظام وتكون حصوات الكلى على المدى الزمني البعيد.وعن تلك النتائج، قال الباحثون أن عنصر الصوديوم الموجود في ملح كلوريد الصوديوم يتسبب في سحب عنصر الكالسيوم من العظام وخروجه من الكلى مما يتسبب في زيادة احتمالية الإصابة بهشاشة العظام وكذلك زيادة فرصة تكون حصوات الكلى.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك

You're currently offline