الغذاء

خمس أغذية يجب أن تتناولها قبل النوم

Advertisement Advertisement

خمس أغذية يجب أن تتناولها قبل النوم

اغذية قبل النوم
إن معظمنا نغفو بعد وقت قصير من وضع رؤوسنا على الوسائد ولكن العديد من الناس تجد صعوبة في الذهاب إلى النوم في ساعات متأخرة من الليل فعلى الرغم من أن توصي به  مؤسسة النوم الوطنية العالمية بالحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم في الليل إلا أن معظم الناس ينامون في المتوسط ​​ ست ساعات فقط.
لذلك فإن التمتع بفترات نوم جيدة أمر مهم جداً للصحة وتساعد على جعل الشخص أكثر سعادة كما تحافظ على حدة العقل والذكاء وتعزز الجهاز المناعي، والحفاظ على محيط الخصر لأن قلة النوم تؤدي إلى تراكم دهون البطن كما أن النوم يجعل البشرة متوهجو ومضيئة ويخفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
لذلك لكل من يواجه مشاكل في النوم فهناك حلول بسيط جداً وذلك بتناول بعض الأطعمة التي تسل أفضل ومن أهمها:

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

1-    الكرز:

s1
الكرز تحتوي على كمية جيدة من الميلاتونين وهي مادة كيميائية  تساعد على التحكم في الساعة الداخلية البيولوجية في الجسم. وفقا لدراسة حديثة تبين أن تناول حفنة من الكرز قبل  بضع ساعات من الذهاب إلى الفراش سوف تساعد على النوم بشكل أفضل.
وإذا الكرز الطازج غير متوفر، يمكنك ان يتم تناول عصير الكرز الكرز المجفف.

وينصح الباحثين من جامعات بنسلفانيا وروشستر  الأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن بشرب كوب من عصير الكرز مرتين يومياً حتى تتحسن حالتهم.

2-    الحليب:

نوم2

إن شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم يساعد أيضاً على النوم كما  يحتوي الحليب على حمض تريبتوفان الأميني، والمادة الكيميائية السيروتونين. فهاتان المادتان هما التربتوفان والسيروتونين تساعدان الشخص على النوم بسرعة.
فالحليب بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للكالسيوم فهو يساعد على تنظيم إنتاج الميلاتونين فالكالسيوم فعال في الحد من التوتر وتحقيق الاستقرار في الأعصاب كما تعتبر منتجات الألبان الأخرى مثل اللبن والجبن مفيدة أيضاً للاسترخاء والنوم.

3-    الموز

نوم4
إن الموز يساعد على الاسترخاء العضلات كما أن المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجودة في الموز تساعد على تعزيز النوم

كما أن الموز مصدر جيد للفيتامين B6  الذي يحتاجه الجسم لفرز هرمون الميلاتونين المساعد على النوم كما أن محتوى الكربوهيدرات العالية في الموز تساعد على الشعو بالنعسان

لذلك يجب مزج موزة واحدة ناضجة مع كوب واحد من الحليب. وشربه قيل الذهاب للنوم بساعة واحدة على الأقل

4-    سمك التونة

نوم3
يحتوي سمك التونة  التربتوفان.   الذي يحفز النوم ووفقا لمقال نشر في أكاديمية نيويورك للعلوم فإن التونة عالية المحتوى من فيتامين B6، الذي يحتاجه الجسم لإفراز الميلاتونين والسيروتونين.

فالسيروتونين هو ناقل عصبي يساعد على الاسترخاء؛ أما الميلاتونين هو الهرمون الذي يشجع على النوم. ويرتبط انخفاض مستوى فيتامين B6 مع الأرق، لذلك من الجيد أن يتناول الشخص الذي يعاني من الارق الأطعمة الغنية بفيتامين B6 في النظام الغذائي

5-    اللوز

نوم5

إن اللوز هو مصدر جيد للمغنيسيوم، والذي يعزز كلا من النوم واسترخاء العضلات. ووجدت دراسة التي نشرت في مجلة الطب الجزيئات الصحية بغنه إذا أنخفضت  مستويات المغنيسيوم في الجسم فمن الصعب على الشخص أن ينام.

بالاضافة الى ذلك، فإن اللوز يحوي ما يكفي من البروتين للمساعدة على استقرار مستوى السكر في الدم أثناء النوم

لذلك فمجرد أكل حفنة من اللوز المحمص الجاف أو ملعقة كبيرة من زبدة اللوز قبل الذهاب إلى النوم بساعة واحدة على الأقل يساعد الشخص على النمو بشكل سريع.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline