الصحة العامة

البطاطا المقليه لها فوائد

Advertisement

البطاطا المقلية تحسن المزاج وتبعث البهجة في النفوس وتهدئ الخواطر وتجعل المرء ميالاً إلى الاسترخاء والهدوء.

هذا ما توصل إليه خبراء بريطانيون قالوا “إن المسألة قد تتعلق بالكربوهيدرات التي تحتويها البطاطا المقلية، أو لأن رائحتها ربما تعيد المرء بالذاكرة إلى الأوقات السعيدة التي قضاها مع أحبائه وأفراد عائلته على شاطئ البحر معاً أو في أماكن يتلهف لقضاء وقته فيها.

Advertisement

البطاطا المقليه لها فوائد

وذكرت صحيفة “تلغراف” أن الدراسة التي أعدها باحثون في جامعة أستون في بيرمنغهام بناء على طلب “مجلس البطاطا” البريطاني شملت 60 رجلاً وامرأة طلب منهم مشاهدة فيلم مدته خمس دقائق يصور إلقاء القنبلة الذرية على مدينة هيروشيما في اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية. وبعد مشاهدة الفيلم تمّ توزيع مجلات على نصف المشاركين في الدراسة من أجل الترويح عن النفس، فيما أعطي النصف الآخر صحن بطاطا مقلية ثم طلب من المجموعتين تعبئة أنموذج قبل ومشاهدة الفيلم وبعدها، والانتهاء من أكل البطاطا المقلية لمعرفة شعورهم.

وقال الدكتور مايك غرين من جامعة أستون “أظهرت معلومات التحليل النفسي أن الذين كانوا يشعرون بالأسى تحسنت حالتهم النفسية بعد أكلهم للبطاطا المقلية”.

وأضاف غرين، “استعاد هؤلاء هدوءهم النفسي بعد عشرين دقيقة من أكلهم للبطاطا المقلية”. وأفاد “قد تكون للمكونات الغذائية آثار بيولوجية تؤثر على كيمياء الدماغ أو قد يكون السبب ذلك الشعور بالبهجة الذي يحدثه طعم البطاطا المقلية”.

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك