الصحة العامة الطب البديل

علاج الانفلونزا بالاعشاب

Advertisement

سيدتي ونحن في فصل الشتاء انت أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد و الانفلونزا .هل بحثت سيدتي على طرق طبيعية للمعالجة دون الجوء إلى العقاقير الطبية.أحببت اليوم أن أجمع لك بعض الأعشاب التي ثبت فاعليتها في معالجة نزلات البرد والإنفلونزا :

علاج الانفلونزا بالاعشاب فيروس الانفلونزا الوقاية من الانفلونزا علاج الرشح الانفولونزا بالاعشاب

Advertisement
الانفلونزا

الانفلونزا

الشاي الأخضر: أوراقه غنية  بالفيتامين( ج) , الإضافة إلي أن احتوائها علي مضادات الأكسدة يجعل تناوله يوميا يقوي جهاز المناعة ويحول دون الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا.

الينسون: أكد تقرير نشرته مجلة ميديكل ريسرتشز الصينية أهمية اليانسون في الوقاية من أنفلونزا الطيور, إذ تضمنت المجلة إشارة إلي أن شرب اليانسون الفاتر يفوق في فاعليته تناول دواء تامي فلو الذي طورته إحدي شركات الأدوية لعلاج أنفلونزا الطيور.

الزنجبيل: تناولي كوب من شراب الزنجبيل يوميا المكون من ربع ملعقة صغيره منه في كوب من الماء المغلي والمحلي بعسل النحل أو السكر يعمل علي وقاية الجسم من نزلات البرد والانفلونزا.

القرفة: تفيد في علاج نزلات البرد والأنفلونزا وذلك بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلي كوب ماء مغلي مع إضافة ملعقتين من عسل النحل.

الشمر: تستعمل بذوره في معالجة أمراض الصدر والسعال وأزمات الربو والحساسية وتشنج القصبات الهوائية, وذلك بوضع ملعقتين صغيرتين من الشمر إلي كوب من الماء المغلي وتترك دقائق ثم تحلي بعسل النحل أو السكر.

النعناع: شراب أوراق النعناع يفيد في علاج السعال والربو ويسهل التنفس.

لا تنسي شرب الماء :
حيث أشار  الأطباء إلى ضرورة شرب كميات كافية من الماء يوميا لا تقل عن2 لتر يوميا شتاء و3 لتر يوميا صيفا, والإهتمام بممارسة الرياضة وأبسطها المشي لمدة نصف ساعة يوميا لتقوية الجهاز المناعي.

 

مقال ممكن يهمك في علاج الانفلونزا

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك