العناية بالشعر و البشرة

الليمون أفضل مطهر للبشرة

Advertisement

هل تعلمين أن الليمون من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة؟ هذه حقيقة، حيث يستخدم للتخلص من القاذورات والدهون الزائدة التى تترسب بمسام البشرة الدهنية. كما يمتاز بتأثيره القابض للبشرة، لذا يستخدم لقفل مسام الجلد التى تظهر بشكل واضح فتشوه البشرة، وتعطي فرصة لتجمع القاذورات والدهون.
ولليمون كذلك أثر مقاوم للنمش، ومحسن للون البشرة عموماً. ولاستخدام الليمون كمادة منظفة عليك بدهان البشرة بطبقة رقيقة من عصير الليمون، وتبقى بضع دقائق حتى تجف، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. كما أن لليمون فوائد أخرى، حيث أكد خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية ان شم رائحة الليمون يعمل على رفع المعنويات وشرح الصدر، كما يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها. كما يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة، وهو غني بفيتامين (c) ومضاد للتجاعيد، ويستخدم مباشرة على البشرة.
وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون، وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، كما أن الليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة، و يمنحها نعومة فائقة ويجعلها اكثر تألقاً. وينصح الخبراء باستخدام زيت الليمون بحكمة ودون إسراف وفي مناسبات محدودة، لأنه قد يتسبب في حرق البشرة، فلا يجب استخدامه ثم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة، كما نصحوا باختيار شامبو للشعر يحتوي على الليمون الحقيقي وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط

RSS موضوع جميل

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك