العناية بالبشرة خلطات نسائية

خلطات تخلّصك من البثور

Advertisement Advertisement

عندما تعاني الفتاة من ظهور البثور على بشرتها، تفرط في استخدام مستحضرات التجميل وتحديداً كريم الأساس لتقوم  بإخفائها، غير مدركة بأنها تساهم في تفاقم المشكلة وزيادة صعوبة حلها والقضاء عليها، إذ أنه في هذه الحالة الحل يكون بانتزاع المشكلة من جذورها ؛ أي معالجة البثور من أساسها، ويمكنك اللجوء إلى الطبيعة للحصول على علاج سريع والذي يتمثل باستخدام الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة والغنيّة بالفيتامينات.

خلطات تخلّصك من البثور

إليك ثلاث منها:

  •  ملعقة من زيت الحبة السوداء وملعقة من خل التفاح، اخلطي المزيج حتى يصير يتجانس وبعد ذلك ضعيه على وجهك بقطعة من القطن ومن الممكن أن أيضاً وضعه على الوجه بطريقة التدليك،اتركيه لمدة ربع ساعة على وجهك وبعد ذلك اغسليه جيداً بالماء، ستجدي أن البشرة بدأت تتقشر وبهذا تتخلصين من البثور بشكل تدريجي.
  • ملعقة من العسل، وملعقة من الحليب المجفف، مع ملعقة صغيرة من الخميرة، وربع كوب من لبن الزبادي، اخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، يمكنك استعمال هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظي نتيجة فعالة.
  • ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، اخلطيهم جيدا ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة، واغسلي وجهك جيداً بالماء البارد، ثم دلكيه بشرحات من الليمون.

ملاحظة: ينصح بعدم لمس البثور وتركها لتجف وحدها ويمكن أن تستعمل هذه الخلطات عليها لمنعها من الظهور مجدداً.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

للمحافظة على بشرة نظيفة وخالية من البثور عليك الابتعاد عن المأكولات الدسمة الغنية بالدهون، إضافةً إلى استخدام الوصفات الطبيعية التي لا تضر بشرتك بل تعيد لها النضارة والصفاء.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك

You're currently offline