الغذاء

هذه الحبوب لا تستغني عنها في مطبخك

Advertisement Advertisement

تعتبر الحبوب من بين أهم الأغذية المفيده لجسم الإنسان والغنية بالطاقة لأنها تحتوي على نكونات مهمة جدا للصحة وخاصة الذين يقومون بنشاطات رياضية متنوعة ولذلك سأقدم لك اليوم مجموعة من الحبوب حاولي توفيرها دائما في مطبخك :

هذه الحبوب لا تستغني عنها في مطبخك

  • السمسم

أربعة أكواب من  السمسم تحتوي على 28 بالمئة من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم و24 بالمئة من الحديد و35 بالمئة من النحاس و25 بالمئة عن الماغنسيوم.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

  • بذر اليقطين

تحتوي الأوقية الواحدة من بذر اليقطين على 40 بالمئة من الماغنسيوم

  • حبوب الشيا

تناولت العديد من الأبحاث القيمة الغذائية لهذه الحبوب الدائرية السوداء، والعديد من العداءين يستخدمونها كمصدر للطاقة يساعدهم خلال المسافات الطويلة. والشيء الأكيد أن هذه الحبوب غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي لها أثر فعال على الكوليسترول.

كما أن هذه الحبوب تعتبر مصدراً جيداً للألياف التي تساعد بشكل كبير في تثبيط الشهية. قومي بنقع ملعقتي شاي من هذه الحبوب في الماء لمدة 15 إلى 30 دقيقة حتى يتم امتصاص الماء. ثم قومي بوضع المزيج في الماء أو مشروب الطاقة قبل القيام بالعدو مسافات طويلة.

  • بذرة عباد الشمس

تعتبر حبوب زهرة عباد الشمس مصدراً جيداً للنحاس والسلينيوم والذي يساعد في حماية العضلات. كما أن هذه الحبوب أيضاً غنية بفيتامين “هـ” المضاد للأكسدة والمفيد جداً لصحة القلب. استخدمي مطحنة القهوة لمزج هذه الحبوب مع عجين العيش أو المقرمشات.

  • بذرة الكتان

تحتوي الأوقية الواحدة من هذه الحبوب على نسبة 100 بالمئة من احتياجك اليومي من الأحماض الدهنية أوميجا 3 وكذلك على نسبة كبيرة من القشور أكثر من تلك الموجودة في الخضار أو الحبوب الأخرى.(تساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب)

. اشتريها مطحونة أو اطحنيها بنفسك جيداً حتى يمتصها الجسم بصورة جيدة. يمكنك إضافة ملعقتين إلى فطيرة العجين أو انثريها على دقيق الشوفان.

  • بذور ساشا انشي (فول انكا)

هذه البذور لها طعم مشابه للفول السوداني وتعد مصدراً للدهون الأساسية والزنك والنحاس والحديد. وتحتوي الأوقية الواحدة على 8 جرامات من البروتين وغنية أيضاً بحمض الأمينو أسيد. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الحبوب لها قدرة كبيرة على تثبيط الشهية وتهدئة المزاج.

وأخيراً يجب التعامل مع هذه الحبوب بحرص شديد حتى تحصلي على قيمتها الغذائية الكلية. اشتري الحبوب الخام حتى لا تفقد قيمتها بسبب التعرض للحرارة. كذلك يُنصح بتحميص الحبوب للحصول على نكهتها القوية. قومي بتحميصها وتقليبها حتى لا تحترق وتكتسب اللون البني الذهبي.

كذلك يجب تخزين هذه الحبوب في قنينة محكمة الإغلاق لا يصلها الهواء. ولا يجب تعريض الحبوب لأشعة الشمس. وإذا أردتِ الاحتفاظ بالحبوب لفترة طويلة قومي بتجميدها في الثلاجة.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك

You're currently offline