المراه الحامل و النفاس | مقالات عن الحمل

برنامج الولادة في مستشفيات السعودية

Advertisement Advertisement

برنامج الولادة في افضل المستشفيات الخاصة في المملكه

برنامج الولادة في مستشفى الحبيب و دلة و التخصصي و الحمادي و المشاري و المملكة

ماهو برنامج الولادة في مستشفى الحبيب و دلة و التخصصي و الحمادي و المشاري و المملكة ، مستشفيات سعد التخصصي ، الرياض جدة مكة الطائف ابها غدران الباحة مكة الدمام الخبر ، برنامج الولادة في مستشفى الحبيب و دلة و التخصصي و الحمادي و المشاري و المملكة الطبي ابا نمي ، الخريف الجافل المواساه السعودي البريطاني الامريكي

برنامج الولادة

برنامج الولادة الطبيعية بمستشفى دلة

بما أن الطرف الأول مستشفى متخصص في تقديم الخدمات العلاجية بأنواعها المختلفة وبما أن الطرف الثاني يرغب في أن يتولى الطرف الأول القيام بإجراء عملية الولادة له عليه فقد أتفق الطرفان على الآتي :

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

يتم إجراء الولادة الطبيعية مع إقامة بالمستشفى بحد أقصى يومان تبدأ لحظة الدخول للمستشفى وذلك حسب رأي الطبيبة المشرفة على الولادة.
يتم تنويم الطرف الثاني بغرفة مشتركه .
إقامة للمولود في الحضانة لمدة يومين على أن تكون حالة المولود طبيعيه.
مراجعة مجانية لمرة واحدة قبل الولادة في عيادة النساء والولادة للأم بالإضافة إلى مراجعة مجانية للأم وللطفل بعد الولادة خلال سبعة أيام.
يتم فتح الملف مجاني للأم وللطفل المولود.
يقوم الطرف الأول بإجراء التطعيمات الأولية للطفل المولود بعد الولادة مباشرة وخلال فترة البرنامج فقط.
يتم احتساب تكلفة الأدويه المستخدمه أثناء الولاده ضمن البرنامج.
يتم احتساب تكلفة حالات استخدام الجفت أو جهاز الشفط أو الشق العجاني ضمن البرنامج والأكسجين المستخدم أثناء الولادة وادوية الخروج.
لا يشمل البرنامج على الآتي :
– تكاليف المرافق.
– تكاليف الفحوصات المخبرية والأشعة أثناء الولادة والتي قد تطلب في بعض الأحيان دون الرجوع للزوج .
– تطعيمات الأم وكذلك الطهارة وتخريم الأذن.
– خدمات العنايه المركزة والتدخل الجراحي أو علاج أي أمراض أو عيوب خلقيه للأم أو المولود – أية تكاليف أخرى لا يشملها العقد حيث يقوم الطرف الثاني بدفع تكاليفها نقداً وحسب قائمة أسعار المستشفى.
– في حالة دفع الكشفية يمكن للمريض استرجاعها في نفس تاريخ توقيع العقد بحيث يقوم بعمل البرنامج في نفس اليوم وبعد ذلك لا يحق للمريض استرجاع أي مبلغ .
– متابعة سكر الحمل ..
يتم منح الطرف الثاني نسبة خصم قدرها 10 % على أية تكاليف لا يشملها العقد.
تبلغ تكاليف الولادة مع طبيبة أخصائية 4500 ريال ، ومع طبيبة استشارية مبلغ 5500 ريال قيمة العقد.
في حال الحاجة إلى الولادة القيصرية يلتزم الطرف الثاني بدفع مبلغ 9900ريال قيمة العملية القيصرية الأولى أما الثانية فيتم دفع قيمة 11400ريال والإقامة في غرفة مشتركة بحد أقصى أربعة أيام حسب رأي الطبيبة.
يضاف مبلغ 500 ريال على الطرف الثاني في حال تم طلب طبيبة أخصائية معينة ساعة الولادة ، الرابع عشر : يلتزم المستشفى بأن تشرف على الولادة الطبيبة وفي حال عدم حضور الطبيبة لأسباب اضطرارية تتولى أخصائية الولادة المناوبة الإشراف على الولادة ، ويحق للمشترك مع طبيبة استشارية استرجاع مبلغ 500 ريال.
في حال الولادة لأكثر من مولود واحد يتم احتساب التكلفة للمولود الثاني أو الأكثر حسب قائمة أسعار المستشفى.
يعتبر العقد ساري المفعول من تاريخ توقيع الطرف الثاني عليه.
لابد من إحضار بطاقة العائلة أثناء الدخول .

برنامجا الولادة الطبيعية و القيصرية في مستشفى الحبيب
عناية من المركز بالمرأة الحامل، فإنه يسرنا تقديم برنامج الولادة الطبيعية
أو برنامج الولادة القيصرية :

1. برنامج الولادة الطبيعية والذي يشمل ما يلي:
الإقامة لمدة يومين
أجرة الطبيب المشرف على الولادة
غرفة الولادة

2. برنامج الولادة القيصرية والذي يشمل مايلي:
أجرة الطبيب
غرفة الولادة
اقامة لمدة خمسة ايام
الحضانة الطبيعية للطفل
التطعيمات الاولية للطفل (الدرن-الجرعة الاولي لالتهاب الكبد ب)

برنامج مستشفى المركز التخصصي الطبي للولادة
إننا نعتز بالخدمات التي نقدمها في قسم النساء والتوليد. فالحمل وولادة الأطفال أحداث مألوفة في هذا القسم. ومن أهدافنا تحويل هذه الأحداث إلى تجارب ممتعة يصعب على الذاكرة نسيانها. وتوجد مجموعة من استشاريين متخصصين لإدارة أي تعقيدات أو ظروف تنطوي على مخاطر كبيرة.

إننا نسعى بجهود حثيثة منذ بداية الحمل وطوال مدة الحمل لإعطاء طفلكم قدر عال من المراقبة والإشراف للتأكد من اكتشاف أي انحراف عن النمو المعتاد داخل الرحم.

يستخدم القسم أحدث الأجهزة والمعدات لضمان تقديم خدمات قياسية ذات جودة عالية.

ومن أهدافنا الرئيسية توفير الراحة والسلامة والرعاية وفقا لأفضل معايير الرعاية بالأم والمولود.

يفخر مستشفى المركز التخصصي الطبي بوجود أحدث وأفخم قسم للولادة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

يحتوي القسم على ثلاثة أجنحة للتوليد مجهزة بأحدث وأرقى المعدات الطبية الخاصة بعمليات التوليد الطبيعي، إضافة إلى غرفة عمليات للولادات القيصرية تماثل في تجهيزها كبرى غرف العمليات التي تجرى فيها أدق العمليات الجراحية، ويتميز القسم بالخصوصية التامة إضافة إلى توفير أقصى سبل الراحة والاطمئنان

ولاكتمال الرعاية الصحية الشاملة يوجد قسم خاص للعناية الفائقة للأطفال حديثي الولادة (الخدج) يحتوي على ستة أسرة كاملة الت

برنامج مستشفى الحمادي للنساء و التوليد للولادة

قسم أمراض النساء والولادة وجراحة المناظير النسائية – الحوضية والرحمية

يقوم بالإشراف على القسم نخبة من الأطباء والطبيبات الإستشاريين حملة الشهادات العلمية العالية ، ومن ذوي الكفاءة والخبرة الطويلة .

يعتبر هذا القسم من الأقسام الكبرى والأساسية والمتميزة في المستشفى ، ويتطور بسرعة مذهلة نظراً لما يقدمه من خدمات طبية وعلاجات راقية تضاهي مثيلاتها في أرقى دول العالم .

يتميز القسم بطاقمه الطبي الفريد الذي يتكون من كوكبة من الاستشاريين والإستشاريات الحائزين والحائزات على زمالات عالمية ، ويساعدهم في عملهم فريق متكامل من الأخصائيات الحائزات على شهادات عليا في الطب النسائي ، بالإضافة لكوادر القابلات والممرضات ذوات الخبرة المهنية العالية والمديدة ، أما بالنسبة للأجهزة والتجهيزات فإنها تواكب آخر ماتوصلت إليه حضارة العصر في ميدان الطب النسائي وطب التوليد والجراحة النسائية التقليدية وبالمنظار .

يتكون هذا القسم من الوحدات المتخصصة التالية :
أولا : العيادات الخارجية المتخصصة وعددها ( 10 ) .

ثانيا : أقسام داخلية لمتابعة الحالات ، وتشتمل على ( 76 ) جناح مجهزة بخدمات فندقية خمس نجوم من بينها أجنحة ملكية وأجنحة فاخرة ، ويتم فيها المتابعة مابعد الولادة ، وكذلك تشخيص وعلاج أعقد الحالات الطبية النسائية ، وذلك وفق أرقى الأساليب العلمية ، وبإطار شامل من الخدمات الفندقية وضمن أقصى درجات الراحة والفخامة .

ثالثا : غرف العمليات ، وعددها ( 3 ) ، وهي من أحدث الغرف في العالم .

رابعا : غرف التوليد ، وعددها (13) ، وهي مجهزة بأحدث الأجهزة لتسهيل عملية التوليد وإنعاش الطفل حسب الأصول العلمية العالمية .

خامسا : وحدة المناظير الطبية .

سادسا : وحدة الليزر .

سابعا : وحدة الوسائل التشخيصية ، ومن ضمن تجيهزاتها أجهزة التصوير مافوق الصوتية والتي تشرف عليها طبيبات متميزات بشهاداتهن وخبراتهن .

يقوم القسم بالإجراءات الطبية التاليـة :
1- العمليات الجراحية النسائية التقليدية بواسطة المناظير وأجهزة الليزر ، وذلك للعلاج والتشخيص .
2- تدبير كل حالات الحمل والولادات بأنواعها بما فيها الولادة دون ألم .
3- التشخيص المبكر لحالات الحمل خارج الرحم وحالات النزف أثناء أشهر الحمل الأولى .
4- تنظير عنق الرحم للكشف المبكر عن كافة حالات التهاب عنق الرحم والكشف المبكر عن
السرطان.
5- كي عنق الرحم سواء بالتبريد أو الكي الكهربائي واستخدام الليزر .
6- تدبير حالات الحوامل المصابات بالداء السكري أو الآفات القلبية أوالتنفسية أو العصبية أو الكلوية أوغيرها ، حيث تتوفر عناية خاصة بكل حالة .
7- علاج حالات العقم وطفل الأنابيب .
8- إجراء كافة التحاليل اللازمة للحامل والكشف عن وجود أمراض معدية .
9- اختبار تشخيص الحمل السريع ، وقياس مستوى هرمونات الحمل .
10- اجراء فحص الدم اللازم للواتي لديهن خطر إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون .
11- قياس أبعاد الحوض لمعرفة إذا كان هناك تضيق في الحوض .
12- تشجيع عملية الإرضاع الطبيعي بكل مايمكن من الإجراءات .

إن الفخر الكبير لهذا القسم هو تلك النجاحات العلاجية الهائلة التي حققها ، والتي أوصلته لدرجة عالية من المصداقية على مستوى المملكة والعالم ، وهي ثقة نعتز بها .

قسم الأطفال وحديثي الولادة

يقوم بالإشراف على هذا القسم نخبة من الأطباء الإستشاريين حملة الشهادات العلمية العالمية العالية ، ومن ذوي الكفاءة والخبرة الطويلة .

يعتبر قسم الأطفال وحديثي الولادة ليس القسم الأكبر في مستشفى الحمادي فحسب بل من أكبر أقسام الأطفال في المملكة ، ويعتبر الأسرع نمواً وتطوراً بالمعايير العالمية نظراً للخدمات العالية والعلاجات الراقية التي يقدمها ، يتميز القسم بطاقمه الطبي الفريد الذي يشتمل على ( 11 ) استشاري واستشارية من حملة الزمالات الغربية ( الأوربية والامريكية ) والعربية وبدرجات متميزة من الكفاءة والخبرات ، يساعدهم في عملهم عدد من الأخصائيين المتميزين من حملة الشهادات العليا ، بالإضافة لطاقم تمريض متميز بعمله وبخبراته ، وبالنسبة للتجهيزات فإن القسم يواكب أحدث التقنيات العصرية وبشكل فائق التجدد ، وشعار القسم الدائم هو “” الإهتمام بالطفولة معيار للحضارة “” .

يتكون القسم من الوحدات المتخصصة التالية :

أولاً: وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة والخدج ومتأخري النمو ، وهي من أرقى وحدات العناية في المنطقة ، وتنافس مثيلاتها على مستوى العالم من حيث النظام والنتائج والتكنولوجيا الحديثة المطبقة ، وهي بتوسع مستمر بفضل السمعة المتميزة التي حصلت عليها بالفعل قبل القول .

ثانياً : قسم الحضانة الذي يقدم أرقى الخدمات الطبية والمخبرية للمواليد ويتابع نموهم وحالتهم الصحية ، وذلك بإشراف الأطباء الأكثر خبرة ووفق أحدث تقنيات العصر وقد وصل معدل النمو السنوي في الحضانة رقماً قياسيا قارب الـ ( 30 % ) ، ونظراً لهذا التوسع الهائل فإن المستشفى يفخر الآن بوجود شعبتين للحضانة .

ثالثاً : قسم العيادات الخارجية ويشتمل على ( 10 ) عيادات استشارية ، تقدم كل الخدمات في مجال طب الأطفال التشخيصي والعلاجي ، بما في ذلك متابعة الطفل السليم .

رابعاً : أقسام داخلية لمتابعة الحالات ، وفيها يتم تشخيص ومعالجة أعقد الحالات .

خامساً: وحدة التطعيمات ( اللقاحات ).

سادساً : طوارئ طب الأطفال وتعمل على مدار ( 24 ) ساعة بكفاءات متميزة ، ووجود إستشاري حين الطلب على مدار الساعة .

سابعاً : قسم العزل للمواليد والأطفال المصابين بأمراض معدية أوضعيفي المناعة .

ثامناً : قسم جراحة الأطفال ، ويتم فيها إجراء أعقد الجراحات في مجال طب الأطفال .

ولقد تجاوزت نسبة الإشغال في عدد من وحدات قسم الأطفال وبأوقات عديدة من السنة نسبة الـ100%.

في قسم الأطفال وحديثي الولادة تتم تشخيص ومعالجة ومتابعة كل الحالات المرضية والصحية التي تنتاب الأطفال منذ الولادة وحتى سن ( 14 ) سنة ، بما فيها الحالات العصبية القلبية والصدرية والهضمية والمناعية والإستقلابية والتحسسية والخمجية ( الإلتهابية ) والعظمية والأذنية والأنفية والجلدية والعينية والجراحية وغيرها ، والفخر الكبير لهذا القسم هو تلك النجاحات العلاجية التي أوصلته لمصداقية عالية على مستوى المملكة ، وهي ثقة نعتز بها ، ومما يستحق الذكر هي تلك البرامج العلمية التي يطبقها القسم لخدمة الأمهات الجدد وذلك بالتعاون مع قسم النسائية والتوليد ، وخصوصاً في مجال تطبيق الإرضاع الطبيعي لتحقيق البسمة للجميع ، وذلك وفق قواعد منهجية مبنية على الدراسات العلمية .

جدير بالذكر أنه من رحاب هذا القسم قد خرجت إلى النور براءة اختراع في مجال استخدام المعوق الأعمى للكمبيوتر والأنترنت ، وهي دليل على ما يلقاه المعوق من اهتمام بالغ في مستشفانا .

 

بالاخير نتمنى لكم ولادة طبيعيه امنه والله يسهل لكم يارب وتستخيري في برنامج الولادة المناسب لك و لطفلك

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك

You're currently offline