العناية بالشعر خلطات نسائية

وصفات لتحمي شعرك الملوّن

Advertisement Advertisement

تلوين الشعر قد يؤثر على صحة الشعر أحيانا لكن ما الحل إن لم تجدي حلا إلا إستعمال الصبغة .عليك اولا وقبل كل شيء أن تزيد العناية به بإختيار الزيوت المغذية للشعر إضافة إلى إستعمال شامبو مناسب وحاولي قدر المستطاع أن تبتعدي على المواد الكيميائية و هذه عدة وصفات  لتحمي شعرك الملوّن من أضرار الصبغة وتمنحيه الإشراق والحيويّة.

وصفات  لتحمي شعرك الملوّن

– ذات شعر جاف: يمكنك تحضير خلطة تخلصك من مشكلتك. كيف؟ امزجي ملعقة طعام من عصير الحامض مع بضع قطرات من زيت الزيتون ونصف أفوكادو. ضعي هذا المستحضر الطبيعي على شعرك مدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو. كرّري هذا العلاج أسبوعياً.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

–  القشرة تعتري شعرك: فإليك القناع التالي: اخلطي مقداراً صغيراً من الخل مع الكمية نفسها من الماء ثم افركي به فروة رأسك مما سيخفض من نسبة القشرة. لا تتوقعي المعجزات، إذ إن هذا القناع لن يمحو القشرة كلياً لكن المواظبة على استخدامه قد تكون مفيدة.

–  شعرك متعباً: فعليك اعتماد العلاج التالي لإعادة الحيوية إليه: امزجي ملعقتي طعام من عصير الحامض مع ملعقتي طعام من زيت الزيون بالاضافة الى صفار بيضة واحدة. ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك مع التدليك الخفيف. اتركي المستحضر يعمل حوالى 10 دقائق ثم اغلسي شعرك جيداً بالماء الفاتر.

–  شعرك يفقد بريقه: اسكبي عليه بعد غسله بالشامبو للمرة الأخيرة فنجاناً من الماء الفاتر الذي أضيف عليه عصير ليمونة حامضة. لا تفرطي في استعمال تلك الخلطة بل يكفي اعتمادها مرتين في الشهر.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك

You're currently offline