المراه الحامل و النفاس | مقالات عن الحمل

ملخص العوارض سلبية لفترة الحمل

Advertisement Advertisement

1ـ الوحام،وهو إما أن يكون سهلاً كتقيؤ وغالباً ما يكون في الصباح،دوار،صداع،فقدان نسبي للرغبة في تناول الطعام أو بنوع أو أنواع منه،أما الوحام الصعب/وهو بنفس الأعراض ولكنها شديدة تتوجب أحياناً إدخال الحامل الى المستشفى.

2ـ إضطرابات معوية عابرة على شكل حموضة(والتي يسميها المواطنون بالجالي)،سرعان ما تختفي بتناول الحليب وأحياناً توصف أدوية مضادة للحموضة والتي لانميل إليها لأنها إحدى مسببات الإمساك.

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

3ـ فقر الدم الناتج عن سوء التغذية سواء بالنوعية أو بالكمية.

4ـ آلام الظهر والتي تزداد كلّما تقدم الحمل وزاد وزن الجنين، ولابأس من الركون الى الراحة.

5ـ تورم القدمين والذي من أسبابه الضغط الناتج عن محتويات الرحم وهي الجنين والسوائل المحيطة به والمشيمة على الأوعية الدموية والخاصة بالجزء الأسفل من الجسم، وأحياناً فإن وجود الزلال جراء إلتهاب المسالك البولية أو إرتفاع ضغط الدم هي من الأسباب المهمة في تورم القدمين، وفي جميع الأحوال يجب مراجعة الطبيب.

6ـ إلتهاب المسالك البولية شائع جداً عند الحوامل بسبب التغيرات الهورمونية وبسبب التغير في حركة الحالبين،هذا إضافة الى ضغط محتويات الرحم على الحالبين والمثانة مما يسبب تباطؤ وتعدد مرات سريان البول،وعليه فمراجعة الطبيب أمر ضروري جداً.

7 ـ إرتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وفي أحيان كثيرة يؤدي الى ما يعرف بـ (تسمم الحمل)،والذي يُعد من أهم العوارض التي من الواجب الإستمرار بمراجعة الطبيب.

8 ـ داء السكري فإما الحامل مصابة به أساساً وهنا يتوجب الإهتمام الخاص بعلاجها أو تلك التي تصاب به جرّاء الحمل،هذا إضافة الى كون الوليد سيعاني من مشاكل صحية خاصة بالسكري.

9ـ النزوفات،تتعرض بعض الحوامل الى نزف مهبلي وفي أغلب الأحيان سببه ما يُعرف بتقدم المشيمة،وربما هناك أسباب أخرى،إن نزول بعض القطرات لايعني نزفاً.إن النزف أثناء الحمل يعد من الطوارئ.

10ـ هناك بعض الحالات مثل قلّة السائل الرحمي أو زيادته .

11ـ الكثير من الحوامل يعانن من قلة حركة الجنين وخصوصاً بعد الشهر الرابع من الحمل وفي مثل هذه الحالات يتوجب المتابعة الطبية

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك

You're currently offline