رجيم و انقاص الوزن

نصائح تساعدك للتحكم بالشهية

Advertisement

سيدتي تحاولين جاهدت المحافظة على رشاقتك أو تتبعين رجيم لإنقاص الوزن ولكن لا تستطيعين التحكم في شاهيتك؟ جئتك اليوم ب-10 نصائح لو اتبعتها ستتخلصين من  ظاهرة الاكل الطائش لن أطيل عليك إليك هذه النصائح :

نصائح تساعدك للتحكم بالشهية

1- تناولي طعامك فى المطبخ أو فى غرفة الطعام، وليس أمام التلفاز.

Advertisement

2- لا تباعدي الفترة الزمنية بين الوجبات، فهذا سيشعرك بالجوع مما سيؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام.

3- عوّدي نفسك على الطعام الصحي وفي نفس الوقت لا تحرمي نفسك من بعض الوجبات الخفيفة المفضلة والتي تكون في غالب الوقت غنية بالسعرات الحرارية.

4- استبدلي الأطباق الكبيرة بالأطباق الأصغر حجماً، وإن كنت تفضلين  استخدام الحجم الكبير منها، فحاولي ملئ نصفها بالخضراوات.

5- استبدلي الملاعق الكبيرة بالملاعق الصغيرة، فذلك سيجعلك تشعرين  بالشبع.

6- محاولة استبدال أكياس الشيبس وغيرها بوجبات مغذية غنية بالخضراوات المفيدة والفاكهة الطازجة التي تمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة خصوصا تلك الغنية بالألياف.

7- تجنبي تناول الطعام أثناء انشغال عقلك بالتفكير في أمر معين كالقراءة، فإن هذا الانشغال يمنع العقل للتنبه لتلك الإشارات المرسلة من المعدة بشكل متكرر والتي تشير إلى الشبع.

8- محاولة التمهل بين لقمة وأخرى، فهي تبطىء عملية تناول الطعم، ويمكنك ارتشاف القليل من الماء بين لقمة وأخرى ما يجعلك تركز على تناول الطعام، بدلا من بلعه دفعة واحدة وهكذا يكون تناول الطعام بكميات أقل.

9- وأما جولات التسوق فلا تجعلها خياراً مريحاً لك، فعليك استبدال الأحجام الكبيرة من المنتجات إلى الأحجام الصغيرة، كأكياس البوشار مثلاً.

10- زيدي من نشاطاتك البدنية داخل المنزل أو خارجه كممارسة التمارين الرياضية

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك