العناية بالشعر و البشرة

نصائح لتتخلصي من آلام نزع الشعر

Advertisement

افضل طرق ازالة شعر الجسم ازالة الشعر من الجسم نهائيا طرق ازالة الشعر الزائد كيفية نزع الشعر طريق نزع الشعر

نزع الشعر من أكثر الطرق التي تعطي الجسم إشراقة و ملمس حريري غير أن عملية نزع الشعر مؤلمة جدا حتى أن الكثيرات تجدهن يبحثن إما عن أقل الطرق ألما أو أساليب تجعل عملية نزع الشعر سهلة .

وضمن هذا الموضوع جمعنا لك اليوم بعض النصائح التي ستخلصك من الألم اثناء عملية نزع الشعر وستجعل نموه بطيء :

نصائح لتتخلصي من آلام نزع الشعر

Advertisement

أولا : لا تقومي بعملية نزع الشعر في الصباح ابداً فمستوى الألم يكون في اعلى درجاته قبل تحديد وقت عملية نزع الشعر

ثانيا : تناولي حبة اسبرين قبل 45 دقيقة من الموعد هذا إستراتيجية رائعة لتقليل الألم ليس لأنها تعمل كمضادات لآلام بدون وصفة طبية مثل الأسبيرين ، بل لأنها تملك خصائص مضادة للالتهابات .

ثالثا : لا تحددي موعد نزع الشعر مباشرة بعد الدورة الشهرية أثناء الدورة الشهرية سيكون جلدك أكثر حساسية ، لذا حاولي تحديد موعد نزع الشعر قبل ثلاثة أيام على الأقل من موعد الدورة . ولا تفكري في خلال ايام الدورة لأن الالم سوف يكون في اعلى درجاته .

رابعا : تجنبي ارتداء ملابس ضيقة أو ممارسة الرياضة. لا شيء يمكن أن يسبب الالم مثل ظهور البثور في الاماكن التي تعرضت نزع الشعر.لهذا يجب الحذر الشديد خلال الساعات الـ 48 بعد نزع الشعر لأن البشرة ستكون في اقصى حالات الحساسية ، ويمكن لأي ملابس ضيقة أن تزيد من التعرق والبكتيريا وبالتالي البثور والالتهابات . كذلك يمكن أن تسبب الملابس الضيقة مثل البنطلونات الضيقة دخول الشعر داخل الجلد ونموه بشكل عكسي .

خامسا : إحذري التلوث بعد عملية نزع الشعر يفضل أن لا تستعملي اي حمامات أو مقاعد عامة . لأن فرص الاصابة بالالتهابات واردة جدا .

سادسا : حددي موعد عملية نزع الشعر ما بين الساعة 3 إلى 5 مساءا فمستوى الالم يكون في اعلى درجاته في الصباح. بينما يقل مستوى الالم خلال فترة الظهيرة .

اتركي تعليقك