رجيم و انقاص الوزن فيتامينات

الفيتامينات والمعادن الضرورية لتتخلصي من الوزن الزائد

Advertisement

سيدتي تتبعين حمية لإنقاص الوزن ؟

هل تعلمين أن أهم شيء لإنجاح الحمية إتباع نظام غذائي خاص ؟
هل تعلمين ماهي الفيتامينات والمعادن الضرورية لإنقاص الوزن ؟
اليوم سيدتي جئتك بقائمة لهذه الفيتامينات والمعادن :

الفيتامينات والمعادن الضرورية لتتخلصي من الوزن الزائد

– فيتامين B المركب
هي 8 فيتامينات من مشتقات الفيتامين ب هذه الفيتامينات مفيدة جدا للجسم حيث أنها تساعد الجسم على تحويل الدهون المتراكمة للطاقة.
أخصائيو التغدية ذكرو أن هذا الفيتامين يخلص الجسم من السموم و يحسن عملية الهضم و يسرع عملية التمثيل الغذائي للدهون كما أنه يحد من من التوتر الذي يرتبط مع الإفراط في تناول الطعام.
– الفيتامين D
الفيتامين D هو فيتامين يساعد على سرعة امتصاص الكالسيوم وخسارة الوزن وبحسب بعض الدراسات التي اجريت حول خسارة الوزن اثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون الفيتامين D يفقدون الوزن الزائد أسرع من غيرهم ممن لم يتناولوه.
– الفيتامين C
كثيرة هي الدراسات التي أثبت أن الفيتامين C يساعد على خسارة الوزن من خلال تعزيز نتائج ممارسة التمرينات الرياضية، فهو يزيد من مستويات الطاقة ويزيد أيضًا من معدل حرق السعرات الحرارية. وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي يثبت أن تناول جرعات متزايدة من الفيتامين C يخلصنا من كيلوغرامات إلا أن نقص الفيتامين C في الجسم قد يقلل من معدل التمثيل الغذائي، كما يؤدي إلى زيادة في الوزن.
– الكروم
يقوم الكروم بإزالة الوزن الزائد نظرا لقدرته الفائقة على حرق الدهون والكربوهيدرات وهو أيضا يزيد من نشاط الإنسولين لإنتاج الجلوكوز وزيادة معدلات الطاقة داخل الجسم.
– الكولين
الكولين هو أحد العناصر الأساسية والفعال لعملية خسارة الوزن اذ يحرق الدهون. وبدونه، يتم تراكم الدهون في الكبد، وتتوقف عملية التمثيل الغذائي للدهون.
– الزنك
الزنك ضروري لإتمام وظيفة الغدة الدرقية، فضلا عن تنظيم عمل الإنسولين لذلك تجنبي نقص الزنك في الجسم، لمنع زيادة الوزن غير مرغوب فيه.
– المنجنيز
يقوم المنجنيز بحرق الدهون من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات ايضًا.
– الماغنسيوم
عدم القدرة على حرق الدهون بشكل فعال أحيانا يكون نتيجة لنقص الماغنسيوم في الجسم

عن الكاتب

Khaled alhrbi

اسم خالد محرر في موقع صحة المراة العربية

اتركي تعليقك