العناية بالجسم

كيفية التخلص من اصفرار الأظافر طبيعياً

Advertisement Advertisement

كيفية التخلص من اصفرار الأظافر طبيعياً

 3

اخترنا لكي..

🌹مقالات شبيهه تم اختيارها لكم 🌹

نرجع لمقالانا 🙂 🌹

يعاني الكثير منا من مشكلة اصفرار الأظافر التي تحدث بين الرجال والنساء ويمكن أن تكون مصدراً للإحراج, ولكن تعاني النساء من هذه المشكلة بشكل خاص بسبب استعمال طلاء الأظافر ولا سيما الألوان الغامقة التي تؤثر على الأظافر مع مرور الوقت وأفضل طريقة لتجنب حدوث هذا الاصفرار على الأظافر عند استعمال طلاء الأظافر هو تطبيق طبقة حامية للأظافر من طلاء الأظافر الشفاف ثم وضع الأوان المختلفة.

ومن الأسباب الأخرى لاصفرار الأظافر هي الإصابات الفطرية، وأمراض الكبد المزمنة، والتدخين المفرط وأسلوب الحياة والعادات السيئة.

ومن أهم العلاجات المنزلية للتخلص من مشكلة اصفرار الأظافر هي:

1-   الليمون:
إن الليمون يساعد على التخلص من اصفرار الأظافر بسبب احتوائه على مواد مبيضة طبيعية تساعد على التخلص من البقع الصفراء من الأظافر.

لذلك يتم  ملء وعاء  بعصير الليمون الطازج ويتم نقع الأظافر  فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم استخدام فرشاة أسنان ناعمة لفرك الأظافر ثم يتم  شطف اليدين بالماء الفاتر  ثم تطبيق كريم مرطب على البشرة, يتم تكرير هذه الطريقة مرتين يوميا  لتخلص من الاصفرار بشكل نهائي.

أو     بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت الليمون بدلاً من عصير الليمون ودهن اليدين به  لعدة دقائق. ثم فرك الأظافر بفرشاة أسنان ناعمة لمدة دقيقة أو دقيقتين.

تكرر هذه العملية مرتين يوميا لبضعة أسابيع لتبييض وتفتيح الأظافر.

4

2-   استعمال معجون الأسنان:

يمكن أيضاً لمعجون الأسنان أن يساعد على جعل الأظافر أكثر بياضا وأن يساعد في إزالة البقع الصفراء لذلك ينصح باستخدام معجون أسنان يحتوي على أي عنصر تبييض بما في ذلك بيروكسيد الهيدروجين.
يتم تطبيق  القليل  من معجون الأسنان على أظافرك وتركه لمدة خمس إلى 10 دقائق.  ثم  يتم فرك الأظافر باستخدام فرشاة الأظافر ثم يتم غسل اليدين بالماء الفاتر.

يجب أن تكرر هذه  العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.

ا

3-   زيت شجرة الشاي:
ذكرنا سابقاً أن اصفرار الأظافر ينتج عن عدة أسباب فإذا كان  اصفرار الأظافر ناتج عن عدوى فطرية فأفضل شئ يمكن استعماله للتخلص من الإصابة الفطرية ولعلاج اصفرار الأظافر هو استعمال زيت شجرة الشاي لأن زيت شجرة الشاي هو مبيد طبيعي للفطريات ومطهر ومضاد للميكروبات لذلك فهو يساعد على استعادة اللون الطبيعي للأظافر
لذلك يتم   تطبيق  زيت شجرة الشاي على الأظافر باستخدام قطارة العين وتركه  لبضع دقائق، ثم غسل اليدين باستخدام الماء الفاتر يجب تكرير هذه الطريقة  مرتين يوميا لعدة أشهر حتى  التحسن.

أو يتم  خلط كميات متساوية من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون وتطبيق الزيوت على الأظافر باستخدام القطن ويجب القيام بذلك مرتين يوميا لعدة أشهر

2

4-   خل التفاح:
يحوي خل التفاح على  حمض الماليك وحمض الخليك  التي تساعد على تقليل تلون الأظافر كما أن خل التفاح يحوي على  خصائص مضاد للفطريات التي من شأنها أن تساعد في علاج أي نوع من العدوى التي تسبب تلون الظفر.
لذلك يتم  خلط نصف كوب من  كل من خل التفاح والماء الفاتر.
يتم نقع الأظافر في الخليط لمدة 20 دقيقة.ثم تجفيف الأظافر جيدا بمنشفة ناعمة.
يجب أن يكرر ذلك  ثلاث مرات يوميا لمدة شهر لعلاج تلون الأظافر

ملاحظة: إن هذا العلاج يساعد أيضا على تعزيز وتحفيز نمو الظفر.

🔥مقالات ساخنه 🔥

عن الكاتب

اسماء

اتركي تعليقك

You're currently offline